اقرأ فى عيد الفطر.. "همس الجنون" أول مجموعة قصصية لأديب نوبل نجيب محفوظ

الأربعاء، 04 مايو 2022 11:00 م
اقرأ فى عيد الفطر.. "همس الجنون" أول مجموعة قصصية لأديب نوبل نجيب محفوظ همس الجنون أول مجموعة قصصية لـ نجيب محفوظ
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"همس الجنون" أول مجموعة قصصية للأديب المصرى الكبير الفائز بجائزة نوبل للآداب نجيب محفوظ، نرشحها لجمهور الأدب، للقراءة خلال أيام عيد الفطر المبارك 2022.

تدور عوالم "همس الجنون" حول همسات الجنون التى تعبث بالعقول، وتستثير الأعصاب، عبر لحظات طارئة لحظية، أو تلك التى كانت تنتظر فقط شرارة لتشعلها فتندفع كالإعصار من مكمنها، وبأسلوبه الفريد ينتقل نجيب محفوظ فى عوالم المجموعة القصصية ما بين جنون الحب إلى الغيرة وصولا إلى الشك، ومن جنون العظمة إلى جنون المرض والكبر والعجز.

همس الجنون نجيب محفوظ
همس الجنون نجيب محفوظ

وفى هذه القصص سيجد القارئ أغرب أنواع البشر وأشدهم إثارة للدهشة والتساؤل، فهناك من أنقذ عدو والده من الموت، ومن مات مقابل حذاء، ومن من عشق امرأة وتزوج ابنتها، ومن دمر حياة رجل ببضع جنيهات، وغير ذلك من العوالم المثيرة.

وقبل أن تصدر هذه المجموعة القصصية، نشرت قصصها متفرقة خلال فترة الثلاثينات فى الصحف والمجلات، وتعد قصة "ثمن الضعف" التى نشرت أول مرة فى أغسطس 1934 أول قصص نجيب محفوظ، وفى حديث لوسائل الإعلام قال نجيب محفوظ عن تاريخ صدور المجموعة: "قد لا يدرى القارئ أن همس الجنون نشرت لأول مرة بعد ظهور زقاق المدق وليس فى عام 1938 كما هو مكتوب فى قائمة مؤلفاتى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة