علشان تكون فايق وتركز كويس.. 6 نصائح للاستعداد للعمل بعد إجازة العيد

الأربعاء، 04 مايو 2022 07:00 م
علشان تكون فايق وتركز كويس.. 6 نصائح للاستعداد للعمل بعد إجازة العيد التركيز أثناء العمل
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر البعض بالكسل وعدم القدرة على العمل بعد العودة من فترة الإجازة، فقد لا يستطيعون إنجاز المهام المطلوبة منهم على أكمل وجه ممكن، ويقعون في الكثير من الأخطاء، ولتجنب ذلك، نستعرض في هذا التقرير، نصائح تساعد على الاستعداد للعودة للعمل مرة أخرى، بعد فترة إجازة العيد، وفقاً لما ذكره موقع careeraddict.

 

نصائح للاستعداد للعمل بعد إجازة العيد
 

تحقق من رسائل البريد الإلكترونى

ينصح بالتحقق من رسائل البريد الإلكترونى الخاصة بالعمل، فى اليوم الذى يسبق العودة من الإجازة، حتى تشعر براحة البال وترتب أولوياتك، وتبحث عن الاستراتيجية التي تساعدك على إنجاز المهام المطلوبة منك.

 

التخطيط

ينصح بتحضير حقيبة العمل فى الليلة التى تسبق العودة من الإجازة، مع تحضير الملابس، وجميع الأغراض التى اعتدت أن تصطحبها معك خلال العمل.

 

الحصول على قسط كافٍ من النوم

أشارت الكثير من الأبحاث إلى أن التركيز والأداء ينخفضان بشكل كبير مع قلة النوم، لذلك ينصح بالحصول على قسط كافٍ من النوم، من خلال إيقاف تشغيل أى جهاز إلكترونى بالغرفة، وأى مصدر للضوضاء، والذهاب إلى الفراش مبكرًا، للحصول على نوم عميق والشعور بالراحة.

 

تنظيم المكتب

عند الذهاب للعمل، ينصح بتنظيم المكتب من ترتيب أوراق ومجلدات والتخلص من أى شىء يسبب الفوضى، حتى تشعر بصفاء الذهن وتستطيع العمل والتركيز دون أن يشتت انتباهك أى شىء حولك.

 

تحديد الأهداف وتدوينها

يجب أن تحدد أهدافك وتدوينها حتى تستطيع إنجاز المهام المطلوبة منك فى أسرع وقت ممكن دون أن ترتكب أى خطأ.

 

شرب الكثير من الماء

يحتاج المخ إلى الماء ليصبح فى أفضل حالاته، وبالتالى تستطيع إنجاز الأعمال المطلوبة منك، لذلك ينصح بتحضير زجاجة ماء معك للعمل وتناولها بانتظام طوال الوقت.

التركيز أثناء العمل
التركيز أثناء العمل
الشعور بالكسل
الشعور بالكسل
حضور اجتماع
حضور اجتماع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة