نجوم من ذهب.. "الفهد الأسود" أوزيبيو أسطورة البرتغال

الأربعاء، 04 مايو 2022 06:00 ص
نجوم من ذهب.. "الفهد الأسود" أوزيبيو أسطورة البرتغال أوزيبيو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت منافسات كرة القدم، على مدار التاريخ، بالعديد من اللاعبين الذين حفروا أسماءهم بحروف من ذهب، وحققوا إنجازات وأرقاما قياسية خالدة فى سجلات الساحرة المستديرة، وتوجوا بألقاب وبطولات جماعية وجوائز فردية كبرى، ونال هؤلاء النجوم إعجاب وتقدير الجماهير في مختلف أنحاء العالم.

ونستعرض لكم يومياً فى التقرير التالى، أبرز المعلومات والأرقام القياسية والألقاب فى حياة واحد من أساطير كرة القدم على مر العصور.

يعد أوزيبيو أسطورة كرة القدم البرتغالية ونادى بنفيكا الراحل، أحد أبرز اللاعبين فى تاريخ كرة القدم بعدما قدم مشوارا حافلا بالألقاب والإنجازات فى مختلف البطولات.

eusebio-da-silva-ferreira
 

ويملك أوزيبيو مسيرة أسطورية فى عالم كرة القدم مع مختلف الأندية التي لعب بقميصها وأبرزها فريق بنفيكا حيث نجح في تسجيل 580 هدفا في 575 مباراة.

ولعب أوزيبيو الملقب بـ"الفهد الأسود"، بقميص بنفيكا بين عامي 1961 و1976، ليساهم في تتويجه بلقب الدوري البرتغالي 11 مرة، وكأس البرتغال 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

52717-أوزيبيو
 

وتوج أوزيبيو بجائزة الكرة الذهبية عام 1965 متفوقا على الإيطالى جاشينتو فاكيتي، والإسبانى لويس سواريز، فيما حل أسطورة البرتغال في المركز الثانى بسباق التصويت مرتين عامي 1962 و1966.

وعلى المستوى الدولى، شارك أوزيبيو المولود في موزمبيق في 64 مباراة دولية مع المنتخب البرتغالى نجح خلالها في تسجيل 41 هدفا، وفاز معه بجائزة هداف كأس العالم عام 1966 ليساهم في حصول "برازيل أوروبا" على المركز الثالث والميدالية البرونزية في البطولة.

7HS544V4PFG3XC7U7DYKBZ53ZI









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة