صحيفة بريطانية: أزمة "حفلات داونينج ستريت" تؤجل "التعديل الوزارى" بحكومة جونسون

الخميس، 05 مايو 2022 02:18 م
صحيفة بريطانية: أزمة "حفلات داونينج ستريت" تؤجل "التعديل الوزارى" بحكومة جونسون جونسون
كتبت: ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة التايمز، إنه من المتوقع أن يؤجل رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون إجراء التعديل الحكومى حتى فصل الصيف، وذلك بعدما قال الحلفاء إنه يريد أن يسوى فضيحة الحفلات قبل أن يعيد ضبط فريقه.

 

وتوقع نواب حزب المحافظين، أن يجرى رئيس الحكومة تعديلا وزاريا بعد فترة وجيزة من الانتخابات المحلية التى تجرى اليوم، الخميس، حيث يعيد بناء فريقه قبل الانتخابات العامة المقبلة.

 

إلا أن مصدر حكومى صرح للتايمز بأنه من غير المرجح أن يجرى جونسون التعديل الوزارى حتى يونيو أو يوليو لأنه قد يواجه غرامات إضافية بسبب إقامة حفلات فى داوننج ستريت فى الوقت الذى كان فيه هناك إغلاق عام مع تفشى وباء كورونا.

 

وقال جونسون أن سيقاتل من أجل الفوز فى الانتخابات العامة المقبلة، وأشار إلى أنه لن يستقيل لو تلقى مزيد من الغرامات لحضوره حفلات فى داوننج ستريت انتهكت قواعد الإغلاق.

 

وتعتقد الحكومة أن جونسون لم يواجه تصويتا لسحب الثقة حتى لو كانت نتيجة استطلاعات الرأى سيئة لحزب المحافظين. وقال وزير البيئة جورج يوستس، فى تصريحات تلفزيونية إن جونسون كان مدركا للمزاج بين أعضاء البرلمان، وذلك ردا على ما إذا كان من الممكن أن يكون هناك خطابات أخرى من النواب تطالب بإجراء تصويت سحب الثقة.

 

 وقال جونسون إنه واثق تماما من أن المحافظين لديها الأجندة الصحيحة للبلاد، وأن لديه تفويض كبير لتحقيقها.

 

وردا على سؤال حول ما إذا كان سيظل موجودا حتى الانتخابات القادمة، المقررة فى 2024، قال جونسون : بالتأكيد، أنا أيضا واثق من أننا سننجح فى الانتخابات القادمة.

 

من جانبه، قال زعيم حزب العمال كير ستارمر إن الانتخابات فرصة لإظهار أن الحزب قد تغير تحت قيادته. وأضاف أنه خطوة على الطريق نحو الانتخابات العامة، مضيفا أنهم قطعوا طريقا طويلا فى العامين الماضيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة