أكرم القصاص - علا الشافعي

الزراعة لـ"cbc": رفع قيمة التعويض للحيوان المصاب بمرض مشترك مع الإنسان للتخلص منه بأمان

الجمعة، 10 يونيو 2022 08:00 م
الزراعة لـ"cbc": رفع قيمة التعويض للحيوان المصاب بمرض مشترك مع الإنسان للتخلص منه بأمان وزارة الزراعة -أرشيفية
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إنّ مصر لديها إكتفاء ذاتي من الألبان الطازجة، بل نصدر ما يزيد عن احتياجاتنا للخارج، مشيرًا إلى أنّ التصدير يعتمد على التتبع، إذ أن الدول المستوردِة تسأل عن بدايات الإنتاج والكيفية التي تمت بها.
 
وأضاف سليمان، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة CBC، إنّ الاهتمام بمراكز تجميع الألبان يسبقه الاهتمام بعدة قطاعات مثل التحسين الوراثي واستيراد سلالات عالية الإدرار لصغار المربين والاهتمام بالرعاية الطبية والصحية للحيوانات والتأكد من وجود حيوانات خالية من أي أمراض او مسبباتها. 
 
وتابع رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة: "وزير الزراعة رفع قيمة التعويض للحيوان الذي يصاب بأي مرض مشترك مع الإنسان ليتم التخلص الآمن منه ويعوض المربي، ثم عملية الحليب تتم في ظروف أفضل، ويتم نقل الألبان سريعا من مكان الحليب إلى مراكز تجميع الألبان في وسائل لا تتفاعل ولا تسبب المشكلات للألبان". 
 
وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتحمل الدولة تكاليف الحصول على شهادة الاعتماد الدولية للمراكز التي يتم تطويرها تحفيزا لأصحاب المراكز الأخرى، مشددا على أنّ المشروع القومي لمراكز تجميع الألبان اهتم بصغار المربين وثرواتنا الحيوانية ووفر المزيد من فرص العمل.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة