الكلام فى التريند على إيه؟..منتخب البرازيل يستعد لمونديال 2022.. إيلون ماسك يتمسك بعودة موظفيه إلى المكتب ويهددهم بالإقالة...آمبر هيرد تقدم طلب استئناف على الحكم لتقليل مبلغ تعويض جونى ديب.. وارتفاع أسعار الذهب

الخميس، 02 يونيو 2022 06:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟..منتخب البرازيل يستعد لمونديال 2022.. إيلون ماسك يتمسك بعودة موظفيه إلى المكتب ويهددهم بالإقالة...آمبر هيرد تقدم طلب استئناف على الحكم لتقليل مبلغ تعويض جونى ديب.. وارتفاع أسعار الذهب
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد قائمة التريند بموقع "تويتر"، وتريندات جوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم، ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

 

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهارده؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا، اليوم الخميس .

 

منتخب البرازيل يبدأ الاستعداد لمونديال 2022 بمواجهة كوريا الجنوبية واليابان

 

يخوض منتخب البرازيل  لقاء ضد نظيره اليابانى يوم 6 يونيو الجارى، على ملعب "اليابان الوطني"،  فى إطار الاستعداد المنتخبين لخوض نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر نهاية العام الحالى. 

وبدأ المنتخب البرازيلى استعداده لنهائيات مونديال قطر، بمواجهة نظيره منتخب كوريا الجنوبية، اليوم. وبدأ منتخب البرازيل مباراة كوريا الجنوبية بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: ويفيرتون

الدفاع: أليكس ساندرو – ماركينيوس – تياجو سيلفا – داني ألفيش

الوسط: لوكاس باكيتا – كاسيميرو – فريد

الهجوم: رافينيا – ريتشارلسون – نيمار

 

إيلون ماسك يتمسك بعودة موظفيه إلى المكتب.. ويهدد بالإقالة

 

يطالب إيلون ماسك موظفي تسلا بالعودة الى العمل من المكتب أو مغادرة الشركة، تم الكشف عن القرار في رسائل البريد الإلكتروني المسربة التي أرسلها الرئيس التنفيذي إلى موظفيه في تسلا، وفقا لصحيفة الجارديان.

كتب ماسك: "أي شخص يرغب في القيام بعمل عن بعد يجب أن يكون في المكتب لمدة لا تقل عن 40 ساعة في الأسبوع كحد ادنى أو يغادر تسلا وهذا أقل مما نطلبه من عمال المصنع" ، مضيفًا أن يجب أن يكون المكتب هو مكان العمل الأساسي للموظف.

 

وقال ماسك إنه سيراجع شخصيًا أي طلب للإعفاء من السياسة، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر، "إذا لم تحضر ، سنفترض أنك استقلت".

 

الأزهر الشريف يكشف تفاصيل كتاب "من أحاديث المذياع" للشيخ محمد عبد الله دراز

 

نشرت الصفحة الرسمية للازهر الشريف ، تقريراً عن كتاب " من أحاديث المذياع للشيخ محمد عبد الله دراز، وقالت الصفحة : انطلاقًا من أن شباب هذا الجيل لم تُتح لهم فرصةُ الاستماع للأحاديث التي ألقاها الدكتور الشيخ محمد عبد الله دراز، رحمه الله، عبر الأثيرِ، منذ بداية القرن العشرين الميلاديِّ، حرص الأزهر الشريف أن يُزوِّدَ الشباب والأمةَ الإسلاميةَ بهذه المختارات الفريدة للشيخ دراز، التي تُقوِّي الإيمان في النفوس، وتدعم في الضمائر أهمَّ الأخلاق، وتشحذ الإرادةَ للقيام بجلائل الأعمال، فكان هذا الكتاب "من أحاديث المذياع"، من إصدارات هيئة كبار العلماء بالأزهرِ الشَّريفِ.

 

 

 الكتاب هو نظراتٌ في الدين والأخلاق، منها ما يهتم بتفسير حكمة الشريعة والأهداف الخُلُقية والاجتماعية الكامنة وراء فرض شعائر الصلاة والزكاة والحج، ومنها ما يتصل بشرح آداب القرآن في المعاملات، ومنها ما يتعلَّق ببيان السبل التي تجعل الإنسان يحقِّق الخير لنفسه ولوطنه.

 

ويحتوي الكتاب على 44 حديثًا إذاعيًّا، وهي على النحو التالي: نظرات في فاتحة الكتاب الحكيم، بقية نظرات في فاتحة الكتاب الحكيم، رسالة الإسلام وسر نجاحها، المجتمع الصالح وكيف يتكوَّن؟ بين العدل والفضل، متى يكون العدل فضيلة؟ أزمة الصدق، الإسلام وكرامة الفرد، ما حقيقة تلك الكرامة؟ فاكهة المجالس، الإسلام والرِّق، الرسول في القرآن، نشأة الرسول، الهجرة النبوية بداية عهد جديد للإنسانية، كيف هاجر الرسول، هجرة الرسول في القرآن، يوم الهجرة النبوية، مواطن العبرة من غزوة أُحُد، إيمان ورجولة ووفاء، تحويل القبلة، التفاني في العقيدة، مكة وطن روحي لجميع المسلمين، الحركة المفقودة في أنظمتنا الاجتماعية، استقبال رمضان من وحي الهلال، رمضان شهر الهدى والرحمة، مغزى شريعة الصيام، الجانب الاجتماعي في فريضة الصيام، ليلة القدر، للصائم فرحتان، وداع رمضان، المعاني الإنسانية في عيد الفطر، الأعياد الإسلامية- مقاصدها وآدابها، الحج ووحدة الشعوب الإسلامية، دعوة إلى الوفاء بحقِّ المجاهدين، الجوانب الاجتماعيَّة في الحج، يوم عرفة، إلى روضة الرسول، وصايا القرآن الكريم، سلاحان جديدان في أيدي الأعداء، ثمرة الجهاد، فترة لا فتور، تعبئة وتعبئة، التحرير والتحرر والحرية، أسباب القوة المعنوية.

 

 

آمبر هيرد تقدم طلب استئناف على الحكم لتقليل مبلغ تعويض جونى ديب

 

اكدت عدد من التقرير ان امبر هيرد ستقدم طلب استئناف للحكم لتقليل مبلغ التعويض، و أدانت هيئة المحلفين الأمريكية الممثلة الأمريكية أمبير هيرد بتهمة التشهير بالنجم جونى ديب، وقضت له بتعويض قدره 15 مليون دولار، وكان الأعضاء السبعة في الهيئة في محكمة «فيرفاكس»، بالقرب من واشنطن قد توصلوا للقرار بعد مداولات استغرقت نحو 13 ساعة بدأتها يوم الجمعة الماضي، واستكملتها اعتباراً من اول أمس الثلاثاء‪.

ورفع نجم «قراصنة الكاريبي» دعوى على زوجته السابقة لنشرها مقالاً في صحيفة «واشنطن بوست» سنة 2018 وصفت نفسها بأنها «شخصية عامة تشكّل نموذجاً على العنف الأسرى».

 

 

أسعار الذهب اليوم ترتفع 5 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 1015 جنيها للجرام

 

ارتفعت أسعار الذهب قبل قليل 5 جنيهات وسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم 1015 جنيها للجرام، وذلك بعد هبوط الأسعار في بعض جلسات التداول إلي ما دون ألف جنيها للجرام بتعاملات أمس الأربعاء، لكن السعر ارتد صعوداً مرة أخرى.

 

 

أسعار الذهب اليوم: 

عيار 18 يسجل 870 جنيهات.

 

عيار 21 يسجل 1015 جنيها.

 

عيار 24 يسجل  1160 جنيها.

 

الجنيه الذهب 8120 جنيها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة