الحرب الروسية الأوكرانية.. كييف تعلن مقتل 33 ألفا و800 جندى روسى منذ بدء العملية العسكرية.. وموسكو: تدمير 208 طائرات و132 مروحية و576 راجمة صواريخ و3731 مركبة عسكرية و2055 قطعة من المدفعية الميدانية الأوكرانية

الإثنين، 20 يونيو 2022 01:30 م
الحرب الروسية الأوكرانية.. كييف تعلن مقتل 33 ألفا و800 جندى روسى منذ بدء العملية العسكرية.. وموسكو: تدمير 208 طائرات و132 مروحية و576 راجمة صواريخ و3731 مركبة عسكرية و2055 قطعة من المدفعية الميدانية الأوكرانية اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجيش الأوكراني يقصف أراضي لوجانسك مرتين خلال الـ24 ساعة الماضية

 

أعلن الجيش الأوكرانى، مقتل 33 ألفا و800 جندى روسى، منذ بدء العملية العسكرية، حيث قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أن القوات الأوكرانية تمكنت من تدمير 1477 دبابة و3 آلاف و588 مركبة قتالية مصفحة و181 مروحية و601 طائرة بدون طيار و130 صاروخ كروز، مشيرة إلى أن قواتها نجحت فى تدمير 2527 مركبة وخزانات وقود و14 سفينة حربية إلى جانب 55 وحدة من المعدات الخاصة، لافتة إلى أن القوات الروسية تكبدت، خلال اليوم الماضي، أكبر الخسائر فى اتجاه مدينتى (باخموت) و(زابوريزهيا).

فى المقابل، أكدت قيادة قوات جمهورية لوجانسك الشعبية، أن الجيش الأوكرانى قصف أراضى الجمهورية مرتين خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقا لروسيا اليوم، وأوضحت قيادة قوات جمهورية لوغانسك الشعبية، أن القوات الأوكرانية استخدمت خلال هذا القصف، منظومة "توشكا-أو" الصاروخية وراجمات الصواريخ "أورغان". 

ولفتت قيادة قوات جمهورية لوغانسك الشعبية، إلى أنه تم تسجيل حالتى قصف من جانب التشكيلات المسلحة لأوكرانيا، وجرى خلالهما استهداف بلدتى ستاخانوف وخوروشيه بصاروخ من طراز توشكا-أو، بـ16 قذيفة من راجمة صواريخ من طراز أورغان ويجرى التحقق من عواقب هذا القصف.

كما أكد رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، أن عناصر فوج القوات الخاصة الشيشانية "أحمد"، باشروا مع القوات المتحالفة بتحرير قرية كاميشفاخى ومدينة زولوتى بجمهورية لوغانسك الشعبية، موضحا أنه سيتم بهذا الشكل، ضمان التقدم إلى ليسيتشانسك وهى المدينة الوحيدة فى الجمهورية، الخاضعة لسيطرة القوات الأوكرانية.

وقال رئيس جمهورية الشيشان أن القوات الخاصة الشيشانية من فوج أحمد مع القوات الحليفة، بدأت بتحرير ضاحية مدينة زولوتى وقرية كاميشفاخي، وتقف ضدها فى هذه المنطقة مجموعات نازية مختلفة، بما فى ذلك من المرتزقة البولنديين. على الرغم من ذلك، نجحت قواتنا الخاصة فى الاستيلاء على النقاط المهمة من الناحية الاستراتيجية والمضى قدما.

ولفت بدأت إلى أنه بالتوازى مع ذلك، يقوم العسكريون الروس بإجلاء المدنيين من المنطقة لأن العدو يحاول استخدامهم كدروع بشرية، متابعا: فى المستقبل القريب، ستنجز قواتنا الخاصة تطهير كاميشفاخى بالكامل وكذلك مدينة زولوتى من النازيين الأوكرانيين ومن المرتزقة، وبالتالى ضمان تقدم قوات الحلفاء إلى ليسيتشانسك. للقيام بذلك، لدينا جميع الوسائل والفرص اللازمة التى نستخدمها بأقصى قدر ممكن.

وأكدت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية بمقتل شخصين وإصابة 6 آخرين جراء القصف الأوكرانى لأراضى الجمهورية خلال الـ24 ساعة الماضية، وأوضح مقر الدفاع الإقليمى لدونيتسك أنه فى وقت سابق قُتل 7 مدنيين نتيجة قصف الجيش الأوكرانى لأراضى الجمهورية، ومن جانبه، أكد محافظ مقاطعة بريانسك الروسية ألكسندر بوجوماز، وقوع إصابات جراء تعرض قرية سوزيمكا بالمقاطعة إلى قصف أوكراني.

كما أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف أن نتيجة ضربات جوية وصاروخية ومدفعية خلال اليوم الماضى تم القضاء على 450 أوكرانيا و13 دبابة ومدرعة أخرى، إضافة إلى 16 عربة خاصة للقوات الأوكرانية، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن صاروخا من طراز "أونيكس" عالى الدقة أطلق من منظومة "باستيون" الساحلية، ضرب مطار أرتسيز فى مقاطعة أوديسا، ما أدى إلى تدمير محطة للتحكم بالطائرات بدون طيار Bayraktar TB2.

ولفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إلى أنه تدمير طائرتين من هذا الطراز على الأرض.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن صاروخا من طراز "اونيكس" عالى الدقة أطلق من منظومة الصواريخ الساحلية "باستيون" ضرب مطار أرتسيز فى مقاطعة أوديسا، ما أدى إلى تدمير محطة للتحكم بالطائرات بدون طيارBayraktar TB2 إضافة إلى تدمى طائرتين من هذا الطراز على الأرض، موضحا أنه فى إطار مكافحة البطاريات على محور دونيتسك، أصيبت 11 فصيلة من رادمات صواريخ "غراد" و12 فصيلة مدفعية فى مواقع إطلاق النار، كما تم تدمير مدفعى هاوتزر M777 عيار 155 ملم مع طاقميهما.

وتابع المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية: ضرب الطيران الروسى 47 منطقة تجمع للقوات والمعدات، وبين الأهداف التى تم تدميرها منظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز Buk-M1 فى دونيتسك، وكذلك رادار لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات S-300 فى لوغانسك، كما ضربت قوات الصواريخ والمدفعية، خلال اليوم الماضي، 148 منطقة تجمع للقوات والمعدات الأوكرانية، و25 مركز قيادة، و59 وحدة مدفعية فى مواقع إطلاق نار، وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرة أوكرانية من طراز MiG-29 و9 طائرات أوكرانية بدون طيار فى الجو، كما تم اعتراض 9 قذائف من رادمات صواريخ "أوراغان" فى مناطق بخاركوف، ودونيتسك.

ولفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إلى أنه بلغ إجمالى ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 208 طائرات أوكراينة، و132 مروحية، و1260 طائرة بدون طيار، و345 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و3696 دبابة ومدرعة أخرى، و576 راجمة صواريخ، و2055 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و3731 مركبة عسكرية خاصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة