تنظيم معرض حول الحياة اليومية لضحايا بركان فيزوف.. يضم 35 جدارية

الجمعة، 03 يونيو 2022 09:00 ص
تنظيم معرض حول الحياة اليومية لضحايا بركان فيزوف.. يضم 35 جدارية جانب من الجداريات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقديراً لتراث بومبى، أقام معهد دراسة العالم القديم بجامعة نيويورك، معرض "بومبي بالألوان: حياة الرسم الروماني"، حيث يضم المعرض ما يقرب من 35 لوحة جدارية منفصلة عن بعضها البعض من بومبى والبلدات المجاورة.

 ويشار إلى أنه خلال العقد الماضي، استضافت مجموعة من المؤسسات في الولايات المتحدة معارض ضخمة حول بومبي، المدينة الرومانية القديمة التي دفنها ثوران جبل فيزوف عام 79 م، وأقيمت هذه المعارض فى مركز كاليفورنيا للعلوم (2015)، ومحطة كانساس سيتي يونيون (2016)، وحتى مكتبة ومتحف رونالد ريجان الرئاسي (2018).

جانب من  جداريات المعرض  (1)
جانب من جداريات المعرض

وتعكس المعارض التنوع الهائل للمواد التي احتفظ بها الثوران البركاني، من السلع المنزلية العادية والأشياء الفنية الثمينة إلى بقايا الإنسان فى بومبى، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع أرت نيوز، كما يلقى المعرض الضوء على الحياة اليومية لرعاة اللوحات الجدارية ونحو الممارسات الفنية القديمة، حتى بما في ذلك الأمثلة النادرة لأدوات الرسامين التي احتفظ بها الانفجار، مثل الأكواب التى تضم أصباغ.

جانب من  جداريات المعرض  (2)
جانب من جداريات المعرض 

وطالب منظمو المعرض بجامعة نيويورك من الفنانين فحص هذه اللوحات ليس كديكور منزلي يعكس أذواق أصحاب المنازل في المدينة، ولكن كأعمال فردية لرسامي الجدران في بومبي، ولإنتاج هذه اللوحات الجدارية يتطلب من صانعيها النظر في القضايا الاجتماعية الأوسع كجزء من عمليتهم، وبعض هذه القضايا - مثل الجنس وكيف يتم التعبير عنه بصريًا.

جانب من  جداريات المعرض  (3)
جانب من جداريات المعرض 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة