لميس الحديدى: أتوقع تشكيل لجنة قضائية من الرجال والسيدات بمحاكم الأسرة

السبت، 04 يونيو 2022 11:08 م
لميس الحديدى: أتوقع تشكيل لجنة قضائية من الرجال والسيدات بمحاكم الأسرة لميس الحديدى
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن من أهم أحداث اليوم هو اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع المستشار عمر مروان، وزير العدل، وتوجيهه بتشكيل لجنة قانونية وقضائية من الخبرات المختصة فى محاكم الأسرة لإعداد قانون الأحوال الشخصية، "ده تصريح مهم جدا وهذا مواعد به الرئيس فى وقت سابق ووفى به اليوم".

وكشفت لميس الحديد، خلال تقديمها برنامج " كلمة أخيرة" على شاشة ON، وفقا لما أسمته بمصادر لكلمة أخيرة، أنه من المتوقع أن يعلن المستشار عمر مروان وزير العدل، تشكيل اللجنة غدا، قائلة: "معلوماتنا بتقول أن اللجنة قضائية فقط مكونة من الرجال والنساء من القضاة المختصين فى محاكم الأسرة والأحوال الشخصية".

وفسرت سبب كونها لجنة قضائية مختصة، قائلة: "ليه من رجال القضاء من السيدات والرجال؟ وفقا لمعلوماتنا لضمان أكبر قدر من الحيدة وتحقيق التوازن بين كل الأطراف ولأن الهيئة المنوط بها التشريع هى وزارة العدل والقضاء، وهذا التشكيل حاكما لأن هذه اللجنة هى التى ستضع مشروع القانون فى نقاط أساسية".

وتابعت: "كنا نتمنى أن تضم اللجنة فى طياتها شخصيات عامة وقانونين، لأن الحياد التام غير موجود حتى لو كان الأعضاء من القضاء من النساء والسيدات، وكنت أتمنى تكون من أعضائها شخصيات عامة مستنيرة وقانونين عشان يبقى عندنا وجهات نظر مختلفة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة