شاهد ثاني أكبر محطة صرف صحي بالعالم داخل مصر فى برنامج مصر جديدة

الخميس، 09 يونيو 2022 11:39 م
شاهد ثاني أكبر محطة صرف صحي بالعالم داخل مصر فى برنامج مصر جديدة المهندس عبد الوهاب حلمي والزميل أحمد حسن
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشاهد فى حلقة جديدة من برنامج مصر الجديدة والذي يقدمه الزميل أحمد حسن، ثاني أكبر محطة صرف صحي معالجة ثلاثية في العالم داخل مصر، بمنطقة الجبل الأصفر .

 

وأكد المهندس عبد الوهاب حلمي، مدير محطة الجبل الأصفر، أن محطة معالجة الجبل الأصفر، تساهم فى انتاج 60 % من الكهرباء التى تحتاجها، موضحا أن المحطة تستهلك يوميا نحو 164 ميجا، وتوفير نصف الكمية، يساهم بصورة غير مباشرة فى ترشيد استهلاك الكهرباء وتوجيه هذه الكمية لمناطق أخرى بمحافظة القاهرة، مؤكدا أنه يستهدف لتوليد كامل احتياج الشركة من الكهرباء خلال الفترة المقبلة.

وأكد  أن محطة معالجة الجبل الأصفر، متعددة الاستخدامات، فهى تقوم بمعالجة مياه الصرف معالجة ثلاثية يمكن من خلالها استخدام هذه المياه المعالجة فى أعمال الزراعة، بالإضافة إلى أن المحطة تقوم بتحويل الحمأة لسماد عضوى يمكن الاستفادة منه كسماد للأراضى الزراعية.

 

وتابع " محطة معالجة الجبل الأصفر، تقوم بتوليد الكهرباء من خلال مولدات تعد أكبر مولدات للكهرباء فى مصر والشرق الأوسط، كما أن المحطة تقوم بزراعة نحو 500 فدان أراضى زراعية من موالح وفاكهة وزيتون وخلافه ، كما أن المحطة تنتج مياه منقاه تساهم فى زيادة مياه النيل.

 

وأوضح أن المحطة تخدم ما يقرب 12 مليون مواطن بمحافظه القاهره، كما أن هناك مرحلة توسعات بقدرة مليون متر مكعب يوميا ، وبدخول المرحلة الجديدة الخدمة ستكون الطاقة الاجمالية لمحطة الجبل الأصفر  3,5 مليون متر مكعب يوميا .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة