نعيم صبرى: روايتى الجديدة "أنشودة الحنين" قصة حب

الخميس، 09 يونيو 2022 02:00 ص
نعيم صبرى: روايتى الجديدة "أنشودة الحنين" قصة حب نعيم صبرى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الكاتب الكبير نعيم صبرى عقدا لنشر رواية جديدة بعنوان "أنشودة الحنين" مع دا الشروق للنشر فى القاهرة، والتى من المتوقع أن تصدر خلال الأيام المقبلة.
وقال الكاتب الكبير نعيم صبري، خلال حديثه مع "اليوم السابع" إن الرواية تدور أحداثها حول قصة حب تواجه الكثير من الصعوبات التي دائما ما تتكرر ونسمع عنها، وتدور في عصرنا الحالي.
تخرج نعيم صبرى فى كلية الهندسة عام 1968، وعمل فى المجال الهندسى قبل أن يتفرغ للأدب منذ عام 1995. بدأ مسيرته الأدبية بكتابة الشعر وأصدر ديوانى شعر عام 1988 بعنوان: "يوميات طابع بريد عام" و"تأملات فى الأحوال"، واتجه بعد ذلك إلى المسرح ثم بدأ كتاباته النثرية بكتاب عن سيرة طفولته بعنوان "يوميات طفل قديم".
 
نعيم صبرى
 
وفى الرواية صدرت له ما يزيد عن عشر روايات حتى الآن، ومن بينها ما صدر له عن دار الشروق من روايات مثل: "صافينى مرة" و"شبرا" و"2020".
أما رواية "2020" التى تعد أحدث ما صدر له فى العام الماضى، فهى تقدم ما حدث لكل منا فى ذلك العام المفصلى فى حياة البشرية والإنسان، وهو عام الجائحة؛ جائحة كورونا أو كوفيد 19، بكل ما فيه من خوف يصل إلى حد الرعب؛ الخوف من العدوى، من المرض، من الموت.. فهو عام المعاناة.. والحظر والتباعد، العزل فى الغرف المغلقة وخلف الأبواب، وفى المستشفيات.. توقف السفر، الحرمان من الأحباب.. وهو أيضًا عام التأمل والتفكير؛ ذلك التأمل المصاحب لمواجهة الخطر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة