وزارة التجارة تمد حظر تصدير الفول والمكرونة والدقيق والذرة 3 أشهر.. فيديو

الخميس، 09 يونيو 2022 01:00 ص
وزارة التجارة تمد حظر تصدير الفول والمكرونة والدقيق والذرة 3 أشهر.. فيديو هشام عبد التواب
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا، وتقديم هشام عبد التواب، عن أصدار وزارة الصناعة والتجارة،  قرار رقم 335  لسنة 2022 بمد العمل بالقرار 141 و 142 لسنة 2022، باستمرار حظر تصدير الفول الحصى، والمدشوش، والعدس والمكرونة والقمح والدقيق بجميع أنواعه والزيوت والفريك والذرة ولمدة 3 أشهر.

وجاء في نص المادة الثانية من القرار 335 لسنة 2022، بأنه يسمح تصدير الكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي من الأصناف الواردة بالقرارين 141 و 142 والتي تقدرها وزارة التموين بعد موافقة وزارة الصناعة والتجارة.

وجاء ذلك القرار، لتلبية احتياجات السوق المصرية، وتجنب ارتفاع الأسعار بعد الأزمة التي شهدتها السوق من ارتفاع للأسعار عقب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

وبالفعل انخفضت أسعار عدد كبير من السلع، بعد تنفيذ العمل بذلك القرار، بالتزامن مع المراقبة الدورية للوزارة ومديريات التموين، للأسواق، وتنفيذ عقوبات صارمة، على التجار اللذين يرفعون الأسعار بدون مبرر.

وكان حازم المنوفى عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، كشف في وقت سابق أن سعر طن الزيوت المستوردة شهد انخفاضا من 200 لـ500 جنيه بسبب تراجع القوة الشرائية بالعالم لأن الأمر يرتبط بالعرض والطلب.

وأضاف حازم المنوفي، أن انخفاض الأسعار يمثل فائدة أكثر للتجار، مشيرا إلى المنتجين هم المسؤولون عن تحديد الأسعار بالأسواق لكن على أى حال موجة الغلاء فى أسعار السلع شبه انتهت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة