أكرم القصاص - علا الشافعي

إنقاذ 200 أسد ونمر وحيوانات أخرى من الموت والاكتئاب فى المكسيك "فيديو وصور"

الأحد، 10 يوليو 2022 04:00 م
إنقاذ 200 أسد ونمر وحيوانات أخرى من الموت والاكتئاب فى المكسيك "فيديو وصور" الأسود بعد إنقاذها
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر على ما يزيد على 200 أسد ونمور وغيرها من الحيوانات الكبيرة الغريبة التى تعيش فى ظروف يرثى لها فى مركز إنقاذ الحيوانات فى الجبال على الجانب الجنوبى لمكسيكو سيتى، وحسب ما نشره موقع "ديلى ميل"، قال مكتب المدعى العام الفيدرالى لحماية البيئة، إنه تم نقل 202 حيوانًا إجمالًا، بما فى ذلك القرود والكلاب والحمير وذئب البرارى.

وكشف عمدة المدينة كلوديا شينباوم، أنه تم نقل الحيوانات إلى حدائق الحيوان فى العاصمة المكسيكية، بعدما داهم العشرات من أفراد شرطة المدينة المدججين بالسلاح محمية حيوانات "بلاك جاجوار وايت تايجر"، وذلك بعد تداول مقاطع فيديو لأسود نحيلة ومكتئبة ومصابة على وسائل التواصل الاجتماعى، وأظهر أحد مقاطع الفيديو، أسد كبير يكافح للوقوف على كفوفها الأربعة قبل أن يسقط على الأرض.

اسد بعد انقاذه
اسد بعد انقاذه
 
الاسود في القفص
الاسود في القفص

ومن جانبه، قال إدواردو سيريو، مؤسس المحمية، لوسائل إعلام محلية، إنه أنقذ ما لا يقل عن 90 إلى 95 فى المائة من الحيوانات، وأضاف سيريو "البعض كان يعانى من سوء التغذية، والبعض الآخر إنهار بسبب مشاكل وراثية لأن كليتيهم لم تعد تعمل، ولديهم مرض السكرى، وأشياء من هذا القبيل"، وتابع "نحن نبذل قصارى جهدنا.. لكننا لسنا الله، وأحيانًا نجتاز الأمر وأحيانًا لا نفعل ذلك عندما لا نستطيع، وليس لدينا خيار سوى منحه موتًا كريمًا".

الاسود في حالة هزيلة
الاسود في حالة هزيلة
 
رجال الشرطة يحرسون أقفاص الأسود
رجال الشرطة يحرسون أقفاص الأسود
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة