أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا قدم دى ليخت فى مسيرته الكروية قبل الانضمام إلى بايرن ميونخ ؟

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 08:16 م
ماذا قدم دى ليخت فى مسيرته الكروية قبل الانضمام إلى بايرن ميونخ ؟ دى ليخت
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض المدافع الهولندي تحدى جديد في مسيرته الكروية بعد إنضمامه لصفوف نادي بايرن ميونخ الألماني قادماً من صفوف يوفنتوس الإيطالي بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2027.

وأكد النادي الألماني في بيان عبر موقعه الرسمي اجتياز ماتياس دي ليخت الفحص الطبي الخاص بانتقاله الى صفوف بايرن ميونخ.

وبدأ دى ليخت مسيرته الكروية مع نادى أياكس أمستردام الهولندي، حيث سجل ظهوره في 117 مباراة بجميع البطولات، نجح خلالها في تسجيل 13 هدفا بالإضافة إلى 7 تمريرات حاسمة وحصل على 15 بطاقة صفراء ولم يتلق أي بطاقة حمراء.

وانتقل دى ليخت لصفوف يوفنتوس في صيف عام 2019، ليشارك في 117 مباراة بمختلف المسابقات، حيث سجل 8 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى وحصل على 16 بطاقة صفراء بالإضافة إلى بطاقة حمراء وحيدة.

وتوج دى ليخت بخمسة ألقاب في مسيرته الكروية وهى: الدوري الهولندي، كأس هولندا، الدوري الإيطالي، كأس إيطاليا، وكأس السوبر الإيطالى.

وعلى المستوى الدولى، سجل دى ليخت ظهوره في 38 مباراة مع المنتخب الهولندي منذ عام 2017 حتى الآن، نجح خلالها في تسجيل هدفين وصناعة ثلاثة أهداف أخرى.

وقال ماتيس دي ليخت: "أنا سعيد جدًا لأن أصبح لاعباً في هذا النادي الكبير، يعتبر نادي بايرن ميونخ أنجح الأندية في ألمانيا، ومن أنجح الأندية في أوروبا وأيضًا في العالم".

أضاف دي ليخت: "منذ البداية شعرت بتقدير صادق للقيادة الرياضية والمدرب والمجلس، مما أقنعنيبالإضافة إلى ذلك، فإن بايرن ميونخ هو نادي مُدار بشكل ممتاز ولديه أهداف كبيرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة