أكرم القصاص - علا الشافعي

إتاحة 7 من روايات نجيب محفوظ إلكترونيا مجانا.. أبرزها أولاد حارتنا والحرافيش

السبت، 02 يوليو 2022 11:00 م
إتاحة 7 من روايات نجيب محفوظ إلكترونيا مجانا.. أبرزها أولاد حارتنا والحرافيش نجيب محفوظ
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت رواية "ثرثرة فوق النيل" للأديب العالمى نجيب محفوظ، متاحة إلكترونيا ومجانا للقراء، على منصة مؤسسة هنداوى الثقافية، وذلك بموجب تعاقدها مع ابنة الروائي الراحل، والذي بدأ تنفيذه من مطلع مايو الماضي، بصدور ملحمة "الحرافيش"، التي كانت أول أعمال أديب نوبل عبر موقع وتطبيق المنصة الالكترونية.
 
وكان روايات "الثلاثية" لعميد الرواية المصرية والعربية نجيب محفوظ، والمكونة من روايات: "بين القصرين" و"قصر الشوق" و"السكرية"، واللص والكلاب والحرافيش وأولاد حارتنا، كانت قد أتيحت للجمهور إلكترونيا وبشكل مجاني خلال الفترة الماضية، ويتوالي نشر الأعمال تباعا.
 
نجيب محفوظ
 
ويأتي نشر أعمال الأديب نجيب محفوظ عبر موقع مؤسسة هنداوي، بموجب تعاقدها مع أسرة نجيب محفوظ، لنشر أعماله الكاملة عبر منصتها الإلكترونية وتقدمها مجانًا للقراء، ويشمل التعاقد نشر وإتاحة جميع أعمال محفوظ من الروايات والمسرحيات والقصص القصيرة وكل ما صدر لأديب نوبل، ليكون في يد القارئ العربي عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق "هنداوي كتب".
 
وكانت قد تعاقدت مؤسسة هنداوي مع أسرة الأديب العالمي نجيب محفوظ لنشر أعماله الكاملة عبر منصاتها الإلكترونية مجانًا، وتتيح المؤسسة أعماله من الروايات والمسرحيات والقصص القصيرة وكل ما أُنتج، لتكون في يد القارئ العربي عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق "هنداوي كتب".
 
وقالت المؤسسة، في بيانها، إن هذا التعاقد يأتي انطلاقًا من رؤية مؤسسة «هنداوي»، ورسالتها التنويرية في تحقيق الريادة في إثراء المعرفة، وإتاحتها للناطقين باللغة العربية، في كل أنحاء العالم، واستكمالًا لنشر أعمال العديد من كبار المفكرين والأدباء، أمثال: طه حسين، يوسف إدريس، زكي نجيب محمود، فؤاد زكريا، حسن حنفي، عبد الغفار مكاوي، وغيرهم.
 
وأضافت أنها تأمل أن تعكس إصداراتُها دائمًا تطلعاتِ القارئ العربي من أجل إثراء العقل، وقدح الذهن، وإشعال الفكر، بأفضل محتوًى عربيٍّ وعالمي، تأتيكم به عبر منصاتها الإلكترونية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة