نشرة اليوم السابع.. لا صحة لرفع سعر الخبز المدعم.. والسبت إجازة للقطاع الخاص

الأربعاء، 20 يوليو 2022 07:14 م
نشرة اليوم السابع.. لا صحة لرفع سعر الخبز المدعم.. والسبت إجازة للقطاع الخاص جانب من تغطية اليوم السابع
كتب فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعرض نشرة أخبار اليوم السابع تفاصيل كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام منتدى الأعمال المصرى الصربى.
 
وقال الرئيسُ عبد الفتاح السيسي، إن الدولةَ نفذَت ستة آلاف مشروع بقيمة 8 تريليونات جنيه من أجل تأهيل الدولة المصرية لتكون جاهزة للعمل من أجل شعبها، بالإضافة إلى أن تكون جاهزةً أيضا للمستثمرين.
 
وأضاف الرئيسُ السيسي خلال كلمتِه أمام منتدى الأعمالِ المصرىِ الصربي، أن هناك بنيةً أساسيةً متطورة من موانئ ومطارات وطرق وسكة حديد، وتابع الرئيس: مصر بصددِ إنشاءِ أكبرَ شبكةِ قطاراتِ كهرباء، وخلال عامين نكون افتتحنَا المرحلةَ الأولى، موجهاً الدعوةَ لرجالِ الأعمالِ الصرب للاستثمار فى مصر.
 
جاء ثانى أخبار النشرة عن كشفَ المركزُ الإعلامي لمجلسِ الوزراء إنه في ضوء ما تردد من أنباءٍ بشأنِ رفع سعر رغيف الخبز المدعم، تزامناً مع تحريك أسعار السولار، تواصل المركزُ مع وزارةِ التموين والتجارة الداخلية، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحةَ لرفعِ سعر رغيف الخبز المدعم تزامناً مع تحريكِ أسعارِ السولار.
 
وشددت وزارةُ التموين، على صرفِ رغيفِ الخبز المدعم للمواطنين على بطاقاتِ التموين بـ خمسةِ قروش فقط دون أي زيادة، مع استمرارِ تحملِ الدولة فارقَ تكلفةِ زيادة سعر السولار وسدادها لأصحاب المخابز.
 
ومن الأخبار الخدمية أيضاً، أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن السبت المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وذلك بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو المجيدة. 
 
وقال الوزير: ذلك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن بتحديد إجازة عيد ثورة يوليو المجيدة في الوزارات والمصالح  الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص. 
وأوضح الوزير، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق  العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر.
 
وعالميا ، قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف إن مصر الشريك الاقتصادى الأول لبلاده فى القارة الإفريقية بما يقارب خمسة مليارات دولار.
 
وأوضح لافروف- خلال مقابلة مع وكالة أنباء "سبوتنيك" وشبكة "روسيا اليوم ــ آر تي" الإخبارية، اليوم الأربعاء، أنه يُخطط هذا العام للقيام بجولة إفريقية تشمل مصر وإثيوبيا وأوغندا والكونغو.
 
وإلى أخبار الاقتصاد، حيث بلغ سعر جرام الذهب من عيار 18ما قيمته 840 جنيها للجرام، في حين سجل سعر جرام الذهب من عيار 24 سعر 1120جنيها للجرام وبلغ سعر الجنيه الذهب 7840 جنيها، وهذه الأسعار غير مضاف عليها سعر مصنعية الذهب والتي حددتها بعض الشركات لتكون 7% من سعر الجرام.
 
وأوضح التقرير الشهري الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء ارتفاع صادرات مصر من الذهب والحلي والأحجار الكريمة خلال مايو لتبلغ 73 مليون دولار في مقابل 64 مليون دولار خلال نفس الشهر من 2021، بنمو 14,1%
 
وختام النشرة بحالة الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس انخفاضا طفيفا بالحرارة، ليسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة