الروائى الإمريكى إرنست همنجواى عمل سائق إسعاف وحصد جائزة نوبل

الخميس، 21 يوليو 2022 06:00 م
الروائى الإمريكى  إرنست همنجواى عمل سائق إسعاف وحصد جائزة نوبل إرنست همنجواى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مثل هذا اليوم 21 يوليو من عام 1899 ، ولد إرنست ميلر همنجواى ، ويعد أهم الروائيين وكتاب القصة الأمريكيين، وأحد أهم الروائيين فى القرن العشرين والحائز على جائزة نوبل في الأدب عام 1954.

 ولد إرنست همنجواي في سيسيرو، عمل كمراسل لصحيفة كانساس ستار، كما عمل سائق سيارة إسعاف متطوعًا في الصليب الأحمر في إيطاليا خلال الحرب العالمية الأولى، وحينها أصيب بنيران قذائف الهاون وأمضى شهورًا يتعافى، وفقا لموقع هيستورى، وذلك قبل أن يقوم بنشر مجموعته القصصية الأولى في عام 1925 ، في الولايات المتحدة، والتي أعقبتها روايته الأولى عام 1926 "الشمس تشرق أيضًا" ، والتي تدور حول مجموعة من المغتربين الأمريكيين والبريطانيين في عشرينيات القرن الماضي .

ذاعت شهرة همنجواى عام 1926 بعد روايته "الشمس تشرق أيضا" التى لاقت نجاحا منقطع النظير، هذا النجاح شجعه على نشر مجموعة قصص 1927 م، هي "الرجل العازب"، ومما يذكر أنه فى عام  1923 انتحر والده  بطلقة في الرأس.

تلقى همينجوي جائزة بوليتزر الأمريكية في الصحافة عام 1953،كما حصل على جائزة نوبل في الأدب في عام 1954، وفي آخر حياته انتقل للعيش في منزل بكوبا، وقام بفتح مخزن الطابق السفلي حيث كان يحتفظ ببندقيته، وذهب إلى الطابق العلوي إلى بهو المدخل الأمامي للمنزل كيتشوم بهم، وضغط على الزناد وفجر دماغه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة