بقضية نيرة أشرف.. الجنايات تطالب بإذاعة تنفيذ أحكام الإعدام على الهواء..فيديو

الأحد، 24 يوليو 2022 05:00 م
بقضية نيرة أشرف.. الجنايات تطالب بإذاعة تنفيذ أحكام الإعدام على الهواء..فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت ـ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول حيثيات محكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار بهاء الدين المري، حكمها بالإعدام شنقا للمتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة.

وأشارت التغطية، إلى مطالبة المحكمة وبهدف تحقيق الردع العام بإذاعة تنفيذ أحكام الإعدام على الهواء، ونوهت المحكمة في نهاية حكمها في رسالة للمشرع في تنفيذ الإعدام على الهواء، وقالت إنه بمناسبة هذه الدعوى، وبسبب ما أصبح شائعا في المجتمع مؤخرا، من قيام جرائم مثل هذه الجريمة بذبح الضحايا بغير ذنب، وبسبب المهوسون بالميديا وبث الجرائم على الملأ، وهو ما يعرض الناس للخوف والهلع ويجعل المجتمع يفجع بمثل هذه الجرائم ، فمن هذا المنطلق، تساءلت المحكمة، ألم يأن للمُـشرع أن يَجعلَ تنفيذ العقاب بالحَق مَشهودًا، مِثلما الدم المَسفوحُ بغير الحَـقِّ صَار مَشهودًا؟.

طالبت المحكمة بأن يتم تعديل نص المادةِ الخامسةِ والستين، من قانونِ تنظيمِ مَراكز الإصلاح والتأهيل المُجتمَعي المُنظمةِ لتنفيذِ عُـقوبةِ الإعدام؛ لِتُجـيزَ إذاعةَ تنفيذ أحكام الإعدام مُصَورةً على الهواءِ، ولو في جُــزءٍ يَسيرٍ من بَـدءِ إجراءاتِ هذا التنفيذ، .. قالت المحكمة قد يكون في ذلكَ، ما يُحَـقــقُ الــرَدع العام ، والذى لم يتحقق بعد بإذاعة منطوق الأحكام وَحــدَه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة