خبير تكنولوجى بالولايات المتحدة: الذكاء الاصطناعى يمكنه التعرف على ملايين الوجوه

الأربعاء، 27 يوليو 2022 03:13 ص
خبير تكنولوجى بالولايات المتحدة: الذكاء الاصطناعى يمكنه التعرف على ملايين الوجوه
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو عوض الله خبير الذكاء الاصطناعي بالولايات المتحدة الأمريكية، إن الذكاء الاصطناعي لا يتوقف، بعكس الإنسان يرغب في بعض الأحيان في الحصول على قسطا من الراحة أو النوم، موضحا أنه يمكن للحاسب الآلي القيام بما يقوم به الإنسان دون أن يحتاج لراحة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة "cbc": "الإنسان يمكنه أن يتعرف على الوجوه بعدد يصل لـ 10 آلاف وجه، أما الذكاء الاصطناعي يمكنه التعامل مع ملايين الوجوه، ويمكنه أن يتعرف على شكل الإنسان عندما كان طفلا، وهو يقوم بهذا العمل أفضل من الإنسان بمراحل كثيرة".

وقال: "جوجل مابس، هو وسيلة هامة ضمن وسائل الذكاء الاصطناعي التي يستخدمها الإنسان وتساعده في معرفة الطرق بسهولة، وأنا في مصر الآن، وأتابع مع المسئولين في مصر كيفية تطوير الذكاء الاصطناعي واستخدامه، ونحن لدينا في مصر شركات من أكبر الشركات في مجال الذكاء الاصطناعي".

وتابع: "نحن في مصر، كنا في مجال الزراعة وحتى في مجال الصناعة متقدمين للغاية، ولكننا لم نفعل ما يجعلنا متصدرين المشهد في المجالين، بعكس دول أخرى مثل كوريا على سبيل المثال، ورسالتي هي أن نستفاد من الماضي ونرى ماذا حدث في الثورة الصناعية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة