"إكسترا نيوز" تبرز المشروع القومى لتنمية الريف "حياة كريمة".. فيديو

السبت، 30 يوليو 2022 08:00 ص
"إكسترا نيوز" تبرز المشروع القومى لتنمية الريف "حياة كريمة".. فيديو حياة كريمة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز تقرير مفصلا عن المشروع القومى لتنمية الريف "حياة كريمة"، وذكر التقرير أن الدولة تواصل جهودها بالمشروع، وأنه حتى الآن تم صرف حوالى 100 مليار جنيه وبدأت المرحلة الأولى للمبادرة خلال العام المالى 2021/ 2022، موزعة على خدمات مياه الشرب والصرف الصحى والطرق والكبارى وتبطين وتأهيل الترع، وغيرها من الخدمات والانتهاء من الأعمال الإنشائية، لنحو 209 مراكز خدمات حكومية.

 

وتم إدراج المبادرة ضمن أفضل الممارسات ومسرعات أهداف التنمية المستدامة على منصة الأمم المتحدة، حيت تستهدف ما يقرب من 58 مليون مواطن.

 

تابع، قياس الأثر للمبادرة فى مرحلتها الأولى، حيث أظهر التحسن 6 نقاط فى عام واحد فقط، وحسب تقرير متابعة الموقف التنفيذى تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال الإنشائية لنحو 56 منشأة تضامن اجتماعى فى 51 قرية.

 

وتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية لنحو 272 وحدة صحية فى 42 مركزا، والانتهاء من إنشاء وتطوير 5416 فصلا دراسيا وصيانة 95 مدرسة فى 366 قرية.

 

أضاف أن المرأة استفادت من 40% من القروض الموجهة للمشروعات الصغيرة بالمرحلة الأولى من المبادر، وتوفير تمويل القروض للمشروعات الصغيرة بقيمة تصل لـ 5.2 مليار جنيه.

 

والانتهاء من مشروعات الصرف الصحى فى 158 قرية يستفيد منها 3 ملايين مواطن، والانتهاء من 3 محطات معالجة صرف صحى والانتهاء من تطوير شبكة الكهرباء فى 22 قرية، وتوصيل الغاز الطبيعى فى 128 قرية، فى 27 مركزا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة