إيزابيل الليندى: كل ما يؤلمنى ينتهى به المطاف في كيمياء الأدب

الإثنين، 01 أغسطس 2022 11:01 ص
إيزابيل الليندى: كل ما يؤلمنى ينتهى به المطاف في كيمياء الأدب إيزابيل الليندى
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت 40 عامًا منذ أن نشرت إيزابيل أليندي روايتها الأولى "بيت الأرواح" وبهذه المناسبة تخطط Penguin Random House للاحتفال بطبعة تذكارية من الرواية تتضمن مقدمة للمؤلفة التشيلية، وفي 13 أكتوبر ستقدم دار نشر بنجوين الإصدار الجديد من النجاح الذي أطلق مسيرة أليندي الأدبية الغزيرة.

وقد تحدثت الكاتب الأكثر قراءة باللغة الإسبانية في العالم من بين الكتاب الأحياء فقالت في بيان وفقا لموقع إنفورمادور الناطق بالإسبانىة: "كان لهذا الكتاب " بيت الأرواح" تأثير الإعصار بالنسبة لي: لقد رفعني في الهواء ، وهزني حتى العظم هكذا قال أليندي في الرسالة "لقد خرجت من التواجد المتوسط في الأوساط الأدبية حيث​​دفعتني هذه الرواية إلى أفق مفتوح من الاحتمالات اللانهائية".

وتابعت: "في الأربعين عامًا التي مرت منذ ذلك الحين عانيت من الخسارة والألم والحداد ، لقد غيرت البلدان والأزواج ، كما جمعت الكثير من النجاحات ، والذي عادة ما يزعج الناس ، لكن لا شيء يفقد مركزي ، لأنني الكتابة هي بوصلتي. كل ما يؤلمني ينتهي به المطاف في كيمياء الأدب".

 
وقد ولدت الكاتبة التشيلية عام 1942 في بيرو وأمضت طفولتها المبكرة في تشيلي بعد الانقلاب العسكري عام 1973 ، ذهبت إلى المنفى في فنزويلا ومنذ عام 1987 تعيش في ولاية كاليفورنيا ونشرت 25 كتابًا ، جميعها حققت نجاحات دولية وتُرجمت إلى أكثر من 40 لغة أما أحدث رواياته ، "فيوليتا" ، كانت على قوائم الكتب الأكثر مبيعًا في أمريكا اللاتينية وإسبانيا طوال شهور.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة