خدمة وشوشة: "زوجى يضغط على لأضمنه فى قرض ويهددنى بالهجر"

الإثنين، 15 أغسطس 2022 09:00 م
خدمة وشوشة: "زوجى يضغط على لأضمنه فى قرض ويهددنى بالهجر" خدمات وشوشة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أنا زوجة وأم لـ 3 أبناء، أعمارهم بين 14 و21 سنة، مشكلتي إن زوجي بيضغط عليا أشتغل وأتصرف له في فلوس بأي شكل، وصلت لدرجة إنه يضغط عليا عشان ياخذ قرض وانا ضامن له وكل شوية عايز يجدد القرض من قبل ما يخلص وأنا لم أوافق وقتها، وكلما اعترضت يترك البيت، في مرة من ضغوطه خليت بنتي تشتغل كنوع من الضغط عليه، لكنه اعترض وقال تسيب الشغل يا إما هسيب البيت. أنا فعلاً مش عارفة أعمل ايه". 

****

نقلنا المشكلة للدكتورة مني شاكر الاستشاري الأسري وقالت: "الزواج حياة تحمل في طريقها ضغوطات وصعاب وينتج عنها أولاد هم زينة الحياة الدنيا ولهذا سمي كلا من الزوجين شركاء حياة ليكن كلا منهما سند ومعين للآخر، ولكن عندما يصبح أحدهما حمل ثقيل على الاخر تتحول هذه الشراكة إلى جحيم ومن ثم ينتقل هذا الثقل على الأولاد ونفسيتهم وحياتهم، وهذا ما تتعرضين له عزيزتي فأود أن تقومي بالحوار معه انتِ والاولاد لأنهم أصبحوا في سن يجعلهم يدركون خطورة الموقف كما أن الفتاة ناضجة تقوى على تحمل مسؤولية الحوار معه؛ وبالتالي ستضيء له جوانب تمس مستقبلهم .

وتابعت: عليكِ توضيح الأضرار على حياتهم فيما بعد من دراسة وعمل فواجبه أن يبتعد عن كل ما يسيء له ولسمعته وأن يحد من هذه المصاريف المفرطة دون فائدة مما يؤثر على البيت والاولاد ومتطلباتهم كما أنصحك باللجوء إلى أحد حكماء العائلة للتدخل بما يرضي الله لحل هذه المشكلة ولا تيأسي في المحاولة مرارا بالحسنى مع الأولاد دون أن تجاريه فيما يطلب ولا تأخذي اي خطوة في عمل قروض وغيرها مهما كان رد فعله.

واستكملت: لا تسمحي له بأن يعرضك للإيذاء البدني، وحتى وإن ترك البيت لا تبالي بهذا واستمري في حياتك بإصرار على ما انتِ عليه كي يفيق مما هو فيه وتوخي الحذر واشركي أولادك في خطواتك حتى تصلون إلى القرار الصائب قيموا الحياة به ومن غيره، حتى لا ينتهي بكي الحال خلف القضبان لما تحملته على عاتقك فيصبح مستقبل الأولاد مظلم وسمعتهم سيئة.

وتقول:” انظري للأمر من جميع الجوانب حتى تقيمي الأمر بحكمه و تتجنبي الخسائر الجسيمة فمستقبل الأولاد أمانة تتحملينها وحدك فحافظي عليها أعانك الله على ذلك و من حسن حظك أن مراحل اعمار الاولاد من الممكن أن تعينك على اتخاذ القرار السليم أكثر من أن تعليقك لأنهم تخطوا مرحلة الطفولة يستطيعون أن يعطوا لتخطي ما انتِ فيه.

 

وشوشة
وشوشة

فى إطار حرص "اليوم السابع" على التواصل المباشر مع القراء، وتقديم الخدمات المختلفة والمتنوعة، أطلقت "اليوم السابع" خدمة "وشوشة" لتلقى أى استفسارات أو مشاكل نفسية أو اجتماعية أو تربوية، على أن يتم عرض المشكلات على الخبراء والمختصين الموثوقين ونشر الردود عبر الموقع الإلكتروني والجريدة.

يمكنكم التواصل معنا من خلال رقم واتس اب 01284142493 أو البريد الإلكترونى Washwasha@youm7.com أو الرابط المباشر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة