باندا حمراء مهددة بالانقراض تلد بعد وفاة شريكها.. فيديو وصور

الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 06:00 م
باندا حمراء مهددة بالانقراض تلد بعد وفاة شريكها.. فيديو وصور الباندا الحمراء
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنجبت باندا حمراء مهددة بالانقراض فى متنزه للحياة البرية فى المملكة المتحدة البريطانية بعد أشهر قليلة من وفاة شريكها، فحسب ما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أنجبت تيلى لأول مرة منذ ثمانى سنوات فى الساعات الأولى من يوم 16 يوليو، وهو أحد الأيام الأكثر سخونة فى تاريخ المملكة المتحدة، فى منتزه بارادايس للحياة البرية فى هيرتفوردشاير.

والتقطت كاميرات حديقة الحيوان اللحظة المذهلة عندما وُلد صغير الباندا الذى يُطلق عليه حاليًا اسم "الأحمر الصغير" حتى يبلغ من العمر ما يكفى لإجراء الفحوصات الصحية الأولى من قبل الطبيب البيطرى فى الأشهر المقبلة، والتى ستحدد أيضًا جنسه.

تأتى الولادة فى أعقاب الموت المفجع لشريك تيلى ووالد نام بانج "الأحمر الصغير" فى يونيو، وحسب التقرير كان الزوجان جزءًا من برنامج التكاثر الدولى لحديقة الحيوان، لكنهما كافحا من أجل الحمل على مدار السنوات الأربع الماضية من كونهما معًا، وأرسل معجبو الزوج رسائل دعم وحب إلى تيلى من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى قلقهم بشأن كيفية تأقلمها.

الباندا الحمرا بعد الولادة
الباندا الحمرا بعد الولادة
 
الباندا الحمرا
الباندا الحمرا

الباندا الحمراء هى حيوانات منعزلة بشكل طبيعى، لكن الحراس أرادوا التأكد من أنها استمرت فى الشعور بالراحة والسعادة بمفردها بعد وفاة شريكها.

وأثناء مراقبتها عن كثب، لاحظ الحراس بعد أسبوعين من وفاته أنها بدأت بشكل مؤثر فى التعشيش استعدادًا للمولود القادم، وأثناء الفحوصات الصباحية، لاحظ حراس تيلى إضافة صغيرة من الفرو موضوعة بجانبها فى صندوق العش.

الباندا تلعب فوق الشجرة
الباندا تلعب فوق الشجرة
 
لحظة الولادة
لحظة الولادة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة