بايدن يوقع تشريعا للحد من الاحتباس الحرارى

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 07:00 م
بايدن يوقع تشريعا للحد من الاحتباس الحرارى بايدن
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الرئيس جو بايدن على قانون خفض التضخم لعام 2022، ويتضمن التشريع الشامل البالغ 750 مليار دولار 369 مليار دولار من الاستثمارات في برامج المناخ والطاقة النظيفة.
 
وأقر الديمقراطيون في مجلسي النواب والشيوخ مشروع القانون الأسبوع الماضي بعد أن أبرم زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر والسيناتور جو مانشين من فرجينيا الغربية صفقة وسط بشأن إطار عمل بايدن لبناء عودة أفضل. وفقًا لأحد التقديرات التي أجراها مختبر Zero Lab التابع لجامعة برينستون ، يمكن لمشروع القانون أن يقلل انبعاثات الاحتباس الحراري في الولايات المتحدة بنحو 6.3 مليار طن حتى عام 2032. 
 
ويمثل مبلغ 369 مليار دولار الذي خصصته الفاتورة أهم استثمار لمكافحة تغير المناخ في تاريخ الولايات المتحدة حسبما نقل موقع Engadget.
 
قال بايدن قبل التوقيع على مشروع القانون: "هذا القانون هو أكبر خطوة للأمام بشأن المناخ على الإطلاق ، وسيسمح لنا باتخاذ خطوات إضافية بجرأة نحو تلبية جميع أهداف المناخ التي حددناها عندما كنا ننتقل". "إنه يشمل ضمان أننا نخلق فرصًا للطاقة النظيفة في مجتمعات الخطوط الأمامية والخطوط الحديدية التي خنقها إرث السكان ومحاربة الظلم البيئي المستمر منذ فترة طويلة."
 
مع تطبيق القانون يمكن للمستهلكين في الولايات المتحدة أن يتطلعوا إلى ما يصل إلى 7500 دولار كدعم لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية والشاحنات والشاحنات الصغيرة التي تكلف أقل من 80 ألف دولار والسيارات التي تقل عن 55 ألف دولار. تم تعيين القانون أيضًا لتوفير ما يصل إلى 4000 دولار لشراء سيارة كهربائية مستعملة. 
 
يتضمن كلا الدعمين سقفًا للدخل من شأنه أن يمنع أولئك الذين يكسبون أكثر من متوسط ​​الدخل الأمريكي من الاستفادة.
 
كما يدعو القانون إلى إنشاء برنامج بقيمة 1.5 مليار دولار لتحفيز الشركات على تقليل انبعاثات غاز الميثان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة