أكرم القصاص - علا الشافعي

4 أسباب تدفع كريستيانو رونالدو للتحدى ورفض فكرة الاعتزال

الخميس، 18 أغسطس 2022 08:00 ص
4 أسباب تدفع كريستيانو رونالدو للتحدى ورفض فكرة الاعتزال رونالدو
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لازال كرستيانو رونالدو النجم البرتغالي ذو مستقبل غامض في الفترة الأخيرة  بعد أن كشفت عدة تقارير صحفية، عن أنه تم عرض على أيه سي ميلان ونظيره إنتر ميلان للانتقال لصفوف أحدهما خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري، بعدما كان نجم الشباك الأول والأوحد أصبح منبوذًا في العديد من الأندية الأوروبية، ورغم ذلك فإن "الدون" يتحدى الزمن ويرفض فكرة الاعتزال ويقرر الاستمرار فى الملاعب لأكبر فترة ممكنة.
 
وتصدر قرار مانشستر يونايتد بفتح الباب أمام كريستيانو رونالدو للرحيل الصيف الحالي، أغلفة الصحف الإنجليزية ، حيث نشرت صحيفة "ميرور"، صورة رونالدو داخل سياراته، تحت عنوان: "إرحل يا رونالدو، تين هاج جاهز لبيع النجم البرتغال واستعادة روح الفريق".

وعلق رونالدو، على الأنباء المترددة عبر وسائل الإعلام المختلفة حول مستقبله في النادي الإنجليزي، مشيرا إلى أن أغلبها أكاذيب.

ويعاني كريستيانو رونالدو من خلال الفترة الحالية بسبب تراجع نتائج مانشستر يونايتد بشكل كبير فى بداية الموسم، إلى جانب عدم المشاركة فى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ورد رونالدو على منشور من خلال حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام"، قائلًا: "سيعرفون الحقيقة عندما أجرى مقابلة صحفية في غضون أسابيع قليلة".

وأضاف: "وسائل الإعلام تقول الأكاذيب فقط، لدي دفتر ملاحظات وفي الأشهر القليلة الماضية من ضمن الأخبار الـ100 التي كانت تخصني، كان هناك 5 فقط أخبار حقيقية، تخيل كيف تسير الأمور! 5 نتائج فقط، تخيل كيف تسير الأمور".

ونستعرض أبرز 4 أسباب تدفع كريستيانو رونالدو صاحب الـ38 عامًا لتأجيل فكرة الاعتزال والاستمرار فى الملاعب لما بعد سن الأربعين:
 
 
1-تحدى تين هاج بعد أزمتهما الأخيرة

 يسعى كريستيانو رونالدو إلى كسب التحدي مع مدربه الهولندي إريك تين هاج، عندما يرحل لخوض تجربة احترافية جديدة بعيدًا عن مان يونايتد

كانت تقارير صحفية إنجليزية كشفت أن الهولندي إريك تين هاج،بات منفتحًا على رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وينتهي عقد رونالدو مع الشياطين الحمر في الصيف المقبل، مع إمكانية التمديد لموسم آخر، لكن زعمت العديد من التقارير أن كريستيانو يفضل الانتقال إلى فريق يشارك في دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لصحيفة "التايمز" البريطانية، فإن تين هاج تخلى عن موقفه بضرورة بقاء رونالدو مع الفريق، وبات منفتحًا على بيعه قبل نهاية الميركاتو الصيفي.

 
2-الإصرار على موقفه على الاستمرار في الملاعب لما بعد سن الأربعين
 
يسعى رونالدو طوال الوقت لتحطيم الأرقام القياسية في الملاعب الاوروبية وهو الأمر الذي يعد من أبرز وأهم سمات اللاعب منذ ظهوره الأول في الملاعب ويأتي صراعه مع ليونيل ميسي على مدار السنوات الماضية أبرز مثال على حبه وشغفه الدائم للحصول على البطولات وتحطيم الأرقام 
 
3-مواصلة تحطيم الأرقام القياسية في الملاعب وابرزها بدوري أبطال أوروبا
 
يُعتبر رونالدو على نطاق واسع أحد أعظم اللاعبين في التاريخ، رونالدو يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف والصناعة في دوري أبطال أوروبا (136 و42 على التوالي)، والرقم القياسي لأكثر عدد من الأهداف في بطولة أمم أوروبا (14)، وتصفيات ذات البطولة (31)، وكأس العالم للأندية (7)، وكذلك الأكثر تسجيلًا للأهداف في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا وغيابه عن البطولة قد يدفعه لعدم التفكر في الاعتزال 
 
4- استمرار الصراع التاريخى مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على لقب الأفضل عالميا على مر الزمان
 

"القط والفار" من الممكن أن يصبح مانشيت عريض أو اسم لفيلم عن صراع نجمي الكرة العالمية الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو على مدار تاريخهما فى الدوري الإسباني تحديدا، نظرًا لما قدمه الثنائي فى مسيرتهما المليئة بالإنجازات والأرقام القياسية خلال فترة وجودهما فى برشلونة وريال مدريد، إلا أن الوضع انقلب خلال العامين الماضيين عقب الخروج لخوض تجارب جديدة بعيداً عن الدوري الإسباني.

ومع قراءة سريعة للوضع الحالي نجد أن هناك حالة من الانتعاشة الفنية يعيشها ليونيل ميسي  لاعب باريس سان جيرمان بعدما سجل واحدا من أفضل أهدافه التى قدمها مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي ضد كليرمون فوت فى المباراة التى حسمها سان جيرمان بنتيجة 5-0  ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري الفرنسى تجعل رونالدو مترددا في قرار اعتزاله نظرا لرغبته في استمرار الصراع التاريخي مع ميسي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة