5أطعمة يجب تناولها بانتظام لزيادة الطول وتقوية العظام والمفاصل لقصار القامة

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 05:00 م
5أطعمة يجب تناولها بانتظام لزيادة الطول وتقوية العظام والمفاصل لقصار القامة قصار القامة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بينما تلعب الجينات دورًا رئيسيًا في نمو وتطور جسمك ، فإن طولك يعد جانبًا مهمًا لنمو جسمك أيضا ولا ينبغي إهماله، ويؤثر نوع العناصر الغذائية التي تستهلكها أيضًا على نمو جسمك إلى حد كبير ومع ذلك ، فإن السن المناسب لزيادة طولك وتناول جميع العناصر الغذائية الصحية هو عندما تكون أصغر سنًا، مع تقدمك في العمر ، يزداد طولك بالكاد، و يمكن أن تساعدك بعض الأطعمة في الحفاظ على ارتفاع جيد عن طريق تحسين وضعك وزيادة كثافة العظام وتقويتها وتحسين مفاصلك.

وفقا لما نشره موقع " pinkvilla" تساعد الأطعمة التالية في إصلاح الأنسجة وتحسين نظام المناعة لديك للوصول إلى النمو الكامل المحتمل للجسم، إليك 5 أطعمة ستساعدك على زيادة طولك بسرعة، .

الفاصوليا:

الفاصوليا غنية بالبروتينات التي توفر لك جميع العناصر الغذائية الصحيحة لتعزيز نموك، البروتين ضروري لنمو الجسم، الفاصوليا غنية بالحديد وفيتامين ب والعديد من العناصر الغذائية التي تساعد في زيادة طولك.

الدجاج:

عندما يتعلق الأمربطولك ، فإن الدجاج هو أهم طعام يساعد في زيادة طولك، يوفر الدجاج فيتامين ب والبروتين والعناصر الغذائية الهامة الأخرى التي تعتبر مهمة لنمو جسمك.

اللوز:

اللوز مليء بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لزيادة الطول، فهي غنية بالألياف والمنغنيز وغنية بفيتامين E كما يعزز اللوز صحة العظام ويساعد في زيادة طولك بسرعة.

البيض:

البيض مليء بالبروتين الضروري لجعلك أطول، لديهم بروتين بوفرة مما يساعد في زيادة طولك والأحماض الأمينية والعديد من الفيتامينات تساعد في الصحة العامة لجسمك.

الحليب:

الحليب مليء بالكالسيوم الذي يمكن أن يزيد طولك ويساعد أيضًا في تقوية عظامك، للحصول على ارتفاع جيد ، يحتاج الجسم إلى عظام صحية وقوية، مع صحة العظام الجيدة ، يمكن للمرء أن يحقق ارتفاعًا جيدًا بسرعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة