"الصحة" تكشف خريطة تحويل معهد ناصر لأضخم مدينة طبية بمعايير عالمية.. حسام عبد الغفار: تخصيص 8 مليارات جنيه للتطوير وزيادة الأسرة لـ1200 سرير.. ويؤكد: تشغيل الإسعاف النهرى وبناء مهبط للطائرات لنقل المرضى

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 07:00 ص
"الصحة" تكشف خريطة تحويل معهد ناصر لأضخم مدينة طبية بمعايير عالمية.. حسام عبد الغفار: تخصيص 8 مليارات جنيه للتطوير وزيادة الأسرة لـ1200 سرير.. ويؤكد: تشغيل الإسعاف النهرى وبناء مهبط للطائرات لنقل المرضى تحويل معهد ناصر لأضخم مدينة طبية بمعايير عالمية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاءت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحويل معهد ناصر ليصبح مدينةً طبيةً متكاملةً، لتضيف إلى رصيد تطوير الخدمة لصالح المواطنين وتماشيا مع أهداف التنمية المستدامة التى حددتها الأمم المتحدة حيث يتم التخطيط حاليا لزيادة الطاقة الاستيعابية للمعهد، ورفع كفاءة بنيته التحتية، بالاستعانة بالخبرات العالمية ليصبح من أهم ركائز تقديم الخدمة وفقا للمعايير العالمية.

معهد ناصر مقام على 138 ألف متر يتكون من مبنى رئيسى و9 مبانٍ ملحقة، ويضم فريقاً طبياً متميزاً ونخبة من أكفأ أطقم التمريض، وهو حسب الإحصائيات يستقبل نحو 2 مليون مريض سنوياً، ووفقاً لخطة التطوير سيتم تفعيل خدمة الإسعاف النهرى لاستغلال الموقع المتميز على النيل ومهبط طائرات لتنشيط السياحة العلاجية والوصول إلى 137 مركزاً للغسيل الكلوى و1200 سرير للعناية المركزة وزيادة الحضانات إلى 85، وغرف العمليات إلى 45 غرفة بدلاً من 22 بتكلفة استثمارية تصل لـ8 مليارات جنيه.

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان عن خطة تطوير معهد ناصر لتحويله إلى مدينة طبية متكاملة، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمعهد، ورفع كفاءة بنيته التحتية، وقال إن خطة معهد ناصر بتكلفة 8 مليارات جنيه لتحويله إلى مدينة طبية متكاملة.

وتابع : من المقرر أن يكون هناك 22 غرفة عمليات و137 مركزاً للغسيل الكلوى، ورفع عدد أسرّة الرعاية المركزة من 682 سريراً إلى أكثر من 1200 سرير، وزيادة عدد الحضانات إلى 85 حضانة بعد أن كانت 10 حضانات فقط، وستصل غرف العمليات إلى 45 غرفة بدلاً من 22 غرفة فقط.

وأوضح أنه سيتم تفعيل الإسعاف النهرى على النيل لاستغلال موقع المعهد الجغرافى المتميز قبالة النيل، ليساعد فى نقل المرضى لتلقى العلاج بالمدينة الطبية الجديدة، وسيتم تزويد المعهد بمهبط للطائرات، لتنشيط السياحة العلاجية، حيث سيتم إنشاء مبنى جديد للعيادات الخارجية مصمم على أحدث طراز، يستوعب أكبر عدد من العيادات، وإنشاء جراج متعدد الطوابق، لمنع الزحام بالمعهد، واستدامة الخدمة الطبية.

وقال إن معهد ناصر يقدم أحدث الخدمات الطبية على مستوى الجمهورية، ويستقبل ما يقرب من 5000 مريض يومياً، منهم 150 فى الطوارئ و1500 بالعيادات الخارجية، مشيراً إلى أن المعهد توجد به أدق التخصصات مثل القلب والطوارئ، ويُعتبر الأفضل فى التعامل معها، وجاهز لاستقبال جميع أنواع الحوادث على مدار 24 ساعة، خاصة أن لديهم أفضل الأطقم الطبية والمدربة وفقاً للمعايير الدولية.

وأضاف أن معهد ناصر به العديد من التخصصات الطبية المختلفة التى تقدَّم إلى الفئات العمرية المختلفة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال والمرأة، ويوجد مركز كامل لصحة المرأة بالمستشفى وتم تجهيزه على أعلى مستوى لاستقبال السيدات وتقديم خدمات الفحص الشامل لهن والكشف المبكر عن أورام الثدى والرحم، وتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية، ويستقبل مركز صحة المرأة ما يقرب من 40 حالة يومياً.

وتابع أن معهد ناصر يهتم بالأطفال كثيراً، حيث تم استحداث قسم رعاية أطفال داخل الجناح بطاقة استيعابية 11 سريراً، ورعاية قلب بطاقة استيعابية 10 أسرّة، واستحداث جناح إقامة لعمليات اليوم الواحد بطاقة استيعابية 24 سريراً.

وأكد أن معهد ناصر، خلال جائحة كورونا، قدم خدمات طبية للعديد من المرضى، فخلال العام الماضى قدم المعهد خدمات طبية تصل لـ1.6 مليون مريض تقريباً، وقبل الجائحة كان يتم تقديم الخدمات الصحية لحوالى 2 مليون مواطن فى العام.

وأشار إلى أن المعهد يقدم خدمة ورعاية طبية طبقاً لمعايير الجودة وأمان المريض العالمية والنظم الطبية من خلال أحدث البروتوكولات العالمية، مؤكداً استمرار تدريب الأطقم الطبية بشكل مستمر لمواكبة أحدث العلاجات وطرق التشخيص المختلفة. وأضاف: يضم معهد ناصر وحدات متخصصة فى (القلب المفتوح، القسطرة القلبية، فسيولوجيا القلب، أمراض الدم وزرع النخاع، جراحة الوجه والفكين، الأشعة والقسطرة التداخلية، جراحات العمود الفقرى، جراحات اليد والذراع، علاج السمنة المفرطة، زراعة الكلى وعلاج أمراض الكلى، زراعة الكبد، مناظير الجهاز الهضمى، جراحات التجميل، العظام والمفاصل الصناعية، تشخيص وعلاج الفيروسات الكبدية، الفحوصات الشاملة المتخصصة، صحة المرأة)، بالإضافة إلى بنك دم مجهز بأحدث الأجهزة، ومعامل تشمل جميع أنواع الفحوصات لتشخيص مختلف أنواع الحالات المرضية بدقة وكفاءة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة