وصفات طبيعية من العنب للعناية بالبشرة.. خلي وشك ينور

الأحد، 28 أغسطس 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية من العنب للعناية بالبشرة.. خلي وشك ينور العنب للعناية بالبشرة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتوى العديد من الفواكه على عناصر غذائية مهمة تساعد في علاج الكثير من مشاكل البشرة مثل العنب الذى يحتوى على فيتامين أ، ج، ب 6، وحمض الفوليك، وهي من العناصر الغذائية الضرورية لخلايا البشرة، كما يحتوي أيضًا على أنثوسيانين، الذى يعتبر أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من حب الشباب والندوب، ولهذا نستعرض في التقرير وصفات طبيعية من العنب للعناية بالبشرة، وفقًا لما ذكره موقع "herzindagi".

 

وصفات طبيعية من العنب للعناية بالبشرة
 

وصفة العنب لمحاربة الشيخوخة

يحتوى العنب على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين للبشرة ويجعلها خالية من التجاعيد، وذلك من خلال خلط حبة طماطم صغيرة الحجم مع 5-6 حبات عنب، وخلطهما ببعض ثم وضع المزيج على الوجه والرقبة وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد وتجفيف البشرة بمنشفة.

العنب للعناية بالبشرة
العنب للعناية بالبشرة

وصفة العنب لتقليل الهالات السوداء

يجب وضع بعض لب العنب الأخضر تحت العينين قبل النوم، ويمكن أيضًا استخدام زيت بذور العنب بدلًا من اللب، وذلك لفترة من الوقت ثم غسل اسفل العينين بالماء.

وصفات طبيعية من العنب للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية من العنب للعناية بالبشرة

وصفة العنب للعناية بالبشرة الجافة

يجب مزج 2-3 فراولة مع 4-5 حبات من العنب في الخلاط ووضع الخليط على الوجه باستخدام القطن وتركه لفترة تتراوح مابين  15-20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء، مما يساعد على ترطيب البشرة.

وصفات من العنب للعناية بالبشرة
وصفات من العنب للعناية بالبشرة

وصفة العنب لبشرة متوهجة

يقلل عصير البابونج من ظهور الشوائب والبقع الداكنة، كما يعمل قصب السكر على تفتيح لون البشرة وإزالة البكتيريا المسببة لحب الشباب، عند مزجهما معًا، من خلال مزج 1 ملعقة صغيرة من عصير قصب السكر مع ملعقتين كبيرتين من لب العنب وملعقة صغيرة من عصير البابونج، ثم وضعه على الوجه وتركه لمدة 10-12 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة