تفاصيل مهمة قبل ساعات من إطلاق رحلة ناسا الأولى ببرنامج القمر

الإثنين، 29 أغسطس 2022 01:00 ص
تفاصيل مهمة قبل ساعات من إطلاق رحلة ناسا الأولى ببرنامج القمر القمر
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخطط وكالة ناسا لإطلاق مهمتها Artemis 1 في الساعة 2:33 ظهرا بتوقيت مصر يوم الاثنين (29 أغسطس) من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا، باستخدام صاروخ ضخم لنظام الإطلاق الفضائي (SLS) لإرسال كبسولة أوريون غير مأهولة على متن رحلة مدتها 42 يومًا إلى مدار حول القمر والعودة.
 
ووفقا لما ذكره موقع "Space"، تستعد وكالة ناسا لـ Artemis 1، أول رحلة لـ SLS وبرنامج Artemis لاستكشاف القمر، لسنوات وهي الآن في وضع الاطلاق، وهذه هي آخر تحديثات الرحلة.
 
سيغادر جميع الأفراد غير الأساسيين المنصة 39B حوالي 12 ساعة قبل الإقلاع، وسيقوم الفريق بتنشيط مُسلسِل الإطلاق الأرضي للمهمة (GLS)، وهو برنامج يقوم تلقائيًا بإدارة الجزء الأخير من العد التنازلي.
 
كما أنه قبل تسع ساعات و40 دقيقة من الإطلاق، سيبدأ العد التنازلي المدمج، وسيجرى فريق Artemis 1 إحاطة عن الطقس والتزويد بالوقود، وسيقرر الفريق ما إذا كان سيبدأ في تزويد SLS بالوقود أو التأجيل إلى تاريخ إطلاق آخر.
 
إذا سارت الأمور وفقًا للخطة، فسيبدأ تحميل وقود SLS بالهيدروجين السائل والأكسجين السائل قبل حوالي ثماني ساعات من الإقلاع. 
 
سيبدأ تعليق آخر للعد التنازلي المدمج قبل 40 دقيقة من الإقلاع. بعد ذلك ، في T-15 minutes، سيقوم مدير الإطلاق باستطلاع رأي فريق Artemis 1، وسؤال الجميع عما إذا كانت المهمة جاهزة للانطلاق، إذا كان الأمر كذلك ، فستبدأ GLS العد النهائي.
 
وستكون تلك الدقائق العشر الأخيرة مليئة بالمعالم، بما في ذلك تحويل Orion وكلا مرحلتي SLS إلى طاقة داخلية وإنهاء أنشطة تجديد الوقود الدافع. 
 
سترسل GLS الأمر لمحركات RS-25 الأربعة الأساسية SLS لبدء التشغيل حيث سيرتفع مكدس Artemis 1 من Pad 39B عندما تضرب ساعة العد التنازلي الصفر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة