هبوط اضطرارى لطائرة تابعة لسلاح الجو الملكى البريطانى بسبب طائر.. فيديو وصور

الإثنين، 29 أغسطس 2022 03:47 م
هبوط اضطرارى لطائرة تابعة لسلاح الجو الملكى البريطانى بسبب طائر.. فيديو وصور طائرة بسلاح الجو الملكى البريطانى
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اضطرت إحدى طائرات "السهام الحمراء"، التابعة لسلاح الجو الملكى البريطانى، للهبوط بشكل اضطرارى، بعد أن حطم طائر قمرة قيادة طائرة نفاثة بقيمة 5 ملايين جنيه إسترلينى، حيث تم إجبار إحدى الطائرات النفاثة على الانفصال عن تشكيل الطائرات أثناء العرض الجوى الملكى 2022، فى شمال ويلز عندما تحطمت قمرة القيادة الزجاجية بشكل كبير، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

كان الآلاف من المتفرجين يشاهدون المشهد، وسمع شهود العيان "فرقعة عالية" قبل أن تضطر الطائرة إلى الانحراف عن مسارها، وأعطى الطيار جريجور أوجستون "رمز طارئ" للإشارة إلى أنه كان فى مشكلة أثناء العرض.

استمر زملاء فريق الطائرة النفاثة فى تجاوز المدينة الساحلية حتى حصلوا على إذن بالعودة إلى مطار هواردن، وتم إخبار الحشد الذى كان يشهد العرض أن الطائرة كانت ضحية لـ"ضربة طائر" حيث اصطدم طائر بالطائرة فى الجو.

ضرب الطائر الجزء الأمامى من قمرة القيادة الزجاجية للطائرة البالغة 5 ملايين جنيه إسترلينى على بعد بوصات فقط من الطيار، وتحطمت القمرة، وتركت بها فجوة ورائدها مكشوفًا للعوامل الجوية، وقال أحد شهود العيان: "هذا الطيار محظوظ لكونه على قيد الحياة، كان من الممكن أن يحدث أى شيء فى تلك اللحظة".

تدمير قمرة القيادة
تدمير قمرة القيادة

فيما قال متحدث باسم العرض الجوى: "شكرًا للجميع فى المعرض الجوى فى نهاية هذا الأسبوع، اضطررنا إلى إنهاء عرض السهام الحمراء اليوم قبل دقائق قليلة بعد أن تعرضت إحدى طائراتنا لضربة طائر، مما أدى إلى إتلاف مظلة قمرة القيادة".

وتابع: "هذا النوع من الحوادث ليس نادرًا فى مجال الطيران ويتم التدريب عليه جيدًا للغاية، فى هذه الحالة، استجاب Red 6 والفريق بأكمله بشكل مثالى معًا، دون أى مخاطر أخرى على الطيار والطائرة".

طائرة سلاح الجو الملكى البريطانى
طائرة سلاح الجو الملكى البريطانى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة