المشرفة على "ذوى الإعاقة": نقل تبعية صندوق قادرون باختلاف يؤكد دعم القيادة السياسية

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 06:44 م
المشرفة على "ذوى الإعاقة": نقل تبعية صندوق قادرون باختلاف يؤكد دعم القيادة السياسية الدكتورة إيمان كريم
كتب: أحمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن من أهم مكتسبات القانون هو أن يكون الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس صندوق ذوي الهمم، ما يوضح دعم القيادة السياسية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والاهتمام المباشر بهم، موضحةً أن القانون رقم 10 لسنة 2018، ضمن حقوقهم صحيًا ومهنيًا وماليًا واجتماعيا.
 
وقالت كريم، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج اليوم، المذاع عبر فضائية "DMC"، إن صندوق قادرون باختلاف يعمل على توفير الدعم المالي لتحسين ودعم الخدمات الصحية للأشخاص ذوي الهمم، لافتةً إلى إن الصندوق يوفر الخدمات المتكاملة لذوي الهمم.
 
وأشارت، إلى أن الحفاظ على صحة ذوي الهمم ودعمهم مجتمعيًا وتأهيلهم، يدفعهم للاندماج في المجتمع وتعزيز قدراتهم، مشيرة إلى أن الصندوق يساهم بشكل كبير في هذا.
 
يشار إلى أن الجريدة الرسمية نشرت في عددها الصادر برقم 30 مكرر (أ)، بتاريخ 2 أغسطس 2022، بعض القرارات الهامة، حيث صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على القانون رقم 157 لسنة 2022، بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 200 لسنة 2020.
 
وتهدف التعديلات، إلى نقل تبعية رئاسة صندوق قادرون باختلاف لدعم ذوي الهمم، إلى السيد رئيس الجمهورية مباشرة، والتوسع في اختصاصاته لكفالة الحقوق وتوفير فرص العمل لذوي الإعاقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة