أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. مرتضى منصور يكشف تفاصيل استاد الزمالك: حلم لاستكمال ثورة الإنشاءات

الخميس، 04 أغسطس 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. مرتضى منصور يكشف تفاصيل استاد الزمالك: حلم لاستكمال ثورة الإنشاءات التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام..

مرتضى منصور يكشف تفاصيل استاد الزمالك: حلم لاستكمال ثورة الإنشاءات

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد وتقديم أحمد الجعفري، عن تصريحات المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك للألعاب الرياضية، خلال مؤتمر صحفي، عُقد بنادى الزمالك.

قال المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن حلم إنشاء إستاد خاص للأبيض أقترب بعدما قطع فيه مجلس إدارة النادي جهوداً كبيرة، موضحاً أن الاستاد هو حلم لاستكمال ثورة الإنشاءات بعد قناة الزمالك التي حققت أعلى المشاهدات.

وتابع مرتضى منصور في مؤتمر صحفي بالزمالك: أن خزينة الزمالك بها ربع مليار جنيه، بالإضافة إلى فلوس فتح الاشتراكات لعضويات النادى، والتي من المتوقع أن تدخل للخزينة النادى ما يقرب من مليار جنيه، بالإضافة إلى الأموال التي سيحصل عليها من غرامة محمود عبد المنعم كهربا التي تقدر بـ2 مليون دولار بالإضافة إلى الفوائد.

وأضاف رئيس الزمالك: سيتم وضع هذه الأموال وديعة بأحد البنوك المصرية، ومن فوائدها سيكمل إنشاء استاد الزمالك، والصفقات الجديدة، وسيكون النادى قادرا على جلب أي صفقة حتى لو في ريال مدريد وبرشلونة.

وتابع: نادي أكتوبر سيكون على مستوى عالمي، ولن نضحك على الأعضاء، سنقوم بعمل استاد عالمي على طريقة ملاعب لندن، وسيكون على حسابنا، ولن  نستأجر ملعب.

وواصل رئيس الزمالك: من طالب بإطلاق اسمي على ستاد الزمالك أقول له: آسف.. الملعب سيكون باسم ستاد نادي الزمالك.

واستطرد تصريحاته ، قائلاً: حصلنا على أرض في 6 أكتوبر (مكان مول العرب) الحالي، ولكن للأسف خسرناها بسبب أحد رؤساء النادي السابقين، وبعدها حصلنا على أرض 6 اكتوبر الحالية من أجل إنشاء النادي، والاستاد، وتابع: تقدمنا بـ 44 شكوى ضد كل من تجاوز في حقنا خلال الفترة الأخيرة.

وتابع رئيس القلعة البيضاء في مؤتمر صحفي: "جلسنا مع شركة المقاولات وبنك مصر لعمل خطة بداية العمل في فرع النادي بالسادس من أكتوبر".

وأضاف: “ستكون هناك فرصة للأعضاء الجدد في تقسيط العضويات الخاصة بفرع 6 أكتوبر اعتبارا من يوم الأحد المقبل، بحضور مندوب من بنك مصر في إدارة الاشتراكات، وستكون هناك تخفيضات لأول 5 آلاف عضو، وبعدها سيتم فتح عضويات الفرع الرئيسي بـ 500 ألف جنيه للعضوية، ولن نكون أقل من أي ناد آخر”.

كما أشار منصور: "أول 5 آلاف عضوية ستكون قيمتها مليار جنيه، وثاني 5 آلاف عضوية ستتضاعف الأرقام، وسنكون أغنى ناد في مصر، وقادرون على التعاقد مع أي لاعب، حتى لو من ريال مدريد".

وأكد أنه تم توقيع عقود إنشاء ستاد نادي الزمالك الجديد، وتم سداد آخر قسطين من مستحقات الأرض، مشيرا إلى أنه تم سداد آخر قسط قبل موعده بعام كامل.

وتابع: "استخرجنا جميع التراخيص الخاصة بفرع النادي بالسادس من أكتوبر، سواء تراخيص الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتحاليل التربة وغيرها من التراخيص اللازمة والتي وصل عددها إلى 16 رخصة”.

موضحا:” ملعب نادي الزمالك سيسع 45 ألف مشجع، وجميع الإجراءات الخاصة بالرخص جاهزة”، مشيرا: "علينا الآن البداية بالبناء، ولكن عندما عدنا للنادي لم تكن هناك أي أموال، ولكن النادي به حاليا ربع مليار جنيه، بجانب أموال محمود عبد المنعم كهربا التي سيحصل عليها النادي، بخلاف أموال الرعاية والبث".

 

أسامة الأزهرى: الله فتح باب السداد والتوفيق للخلق وليس الأنبياء فقط
 

قال الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية: "إن قضية الخوف من المستقبل مهمة وطرحها في غاية الذكاء، والعالم يشهد لحظات حساسة ومتوترة بسبب الأزمة الأوكرانية وكورونا، والتوتر بين الصين وأمريكا، ومعاناة العالم كله، وارتفاع أسعار الوقود فى العالم، والإنسان يصاب بقدر من التوتر والاضطراب وخوف من المستقبل بسبب هذه الأحداث".

وأضاف الأزهرى، خلال لقائه برنامج مساء دى إم سى مع الإعلامى رامى رضوان: "من الطبيعى أن يشعر الإنسان بالقلق والخوف، ولكن هناك فارقا كبيرا أن يتحول إلى دافع للنجاح، أو أن يتحول إلى فوبيا مدمرة للإنسان، ويتحول إلى كائن محبط ومتشائم، ولا بد من توجيه رسالة لهذا الإنسان بأن هناك 100 طريقة للخروج من هذا الخوف".

وأوضح أن هناك تجليا للمواقف مع النبى -صلى الله عليه وسلم- وهو يطمئن سيدنا أبو بكر وهما في الغار، وعلى الإنسان أن يتعامل مع الخوف على أنه تحدٍ لا بد أن ينتصر عليه، ولكن إذا تحول الإنسان إلى حالة الهلع فنقول له عن عشرات الدول والأمم مرت بلحظات دمار مثل ألمانيا، واليابان التي ضربت بالقنبلة الذرية، والتي خرجت من الدمار إلى هذه الدرجة من التقدم، وكيف كانت نفسية الألماني واليابانى صلبة، استطاع بها بناء البلاد من الجديد وبناء اقتصادها من جديد.

وأكد الأزهرى: "للإنسان قدر من التأييد والخطاب الإلهى وليس هذا مقتصر فقط على الأنبياء، لأن الله فتح باب السداد والتوفيق للخلق وليس فقط الأنبياء والرسل، وقصص الأنبياء بها قانون إلهى ثابت حتى يوم القيامة، وكل مخلوق على الأرض له عند الله باب مؤمنا كان أو غير مؤمن، والرزق نوعان رزق يطلبك وآخر تطلبه، الذى يطلبك هو الذى يأتيك على ضعفك ورزق تطلبه لا يأتى إلا بالسعى".

 

عماد الدين حسين: تم مراعاة أفكار المواطنين خلال مناقشة المحور الاقتصادى بالحوار الوطنى
 

قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن جلسة اليوم بدأت الساعة 1 ظهرا وانتهت في الساعة 6 ونصف مساء، وتضمنت مناقشات كثيرة حول تصنيف القضايا التي تندرج تحت المحور الاقتصادى.

 

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، خلال برنامج أخر ساعة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه تم مناقشة هل سيتم بحث كل القضايا الاقتصادية أم سيتم الاهتمام فقط بالقضايا التي تهم المواطن، وجرى الاتفاق على تشكيل مجموعة من اللجان.

 

ولفت عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجان متخصصة في قضايا التضخم وغلاء الأسعار ولجنة عجز الموازنة، ولجنة الإصلاح المالى ولجنة الصناعة ولجنة الزراعة ولجنة عن العدالة الاجتماعية.

 

وأوضح عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أنه تم مراعاة الأفكار والآراء، والمقترحات الواردة من المواطنين والخبراء والمختصين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة