لوحات السجناء.. فنان صينى يطلق معرضا عن الإبداع خلف القضبان في لندن

الإثنين، 08 أغسطس 2022 11:00 م
لوحات السجناء.. فنان صينى يطلق معرضا عن الإبداع خلف القضبان في لندن الفنان الصيني آي ويوي
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم الفنان الصيني آى ويوى في أكتوبر المقبل معرضًا للأعمال الفنية التي أنشأها سجناء في لندن، المعرض الذي يحمل عنوان "الحرية" تنظمه مؤسسة كويستلر للفنون الخيرية ، التي تروج وتبيع أعمال المسجونين ، وسيفتتح في مركز ساوث بانك في أكتوبر المقبل، ويهدف إلى الاحتفال بالذكرى الستين لجوائز كويستلر ، وهي مبادرة لتكريم الإنجازات الفنية للمحتجزين عبر نظام العدالة الجنائية في المملكة المتحدة.
 
ستعكس التجربة مجموعة متنوعة من تجارب الأشخاص مع الحبس، مع الأعمال التي أنشأها الأفراد في السجون ، ومرافق الصحة العقلية ، ومراكز احتجاز المهاجرين، ومؤسسات الجانحين الشباب وفقا لما ذكره موقع أرت نيوز.
 
وقال منظمو المعرض في بيان: "إن رؤية المعرض مستوحاة من زيارة الفنان الصينى إلى مبنى كويستلر للفنون في غرب لندن، والذي يضم حاليًا أكثر من 6500 عمل تم إدخالها في جوائز هذا العام".
 
واحتجز آي ويوى، الذي ربما يكون أبرز فنان صيني ، في عام 2011 في بكين وأمضى 81 يومًا في السجن بتهمة الاحتيال الضريبي وفي عدة مقابلات أجريت بعد إطلاق سراحه ، قال إنه تعرض لاستجوابات متكررة ومراقبة مستمرة، في عام 2016 ، قدم للجمهور لمحة عن التجربة.
 
وقال عاي في بيان: "يركز هذا المعرض على الدور الذي يلعبه فعل التفكير والإبداع في الحياة تحت القيود تم إنجاز الأعمال الفنية والأدبية البارزة في التاريخ عندما كان الفنان مقيدًا ومضطهدًا ومواجهًا ، بدلاً من أن يكون حراً تمامًا".
 
فنان صينى
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة