مصير تاجر لبنانى باع مئات من قطع الآثار فى الشرق الأوسط.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 04:30 م
مصير تاجر لبنانى باع مئات من قطع الآثار فى  الشرق الأوسط.. اعرف التفاصيل قطعة أثرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمة الجنايات في نيويورك، قرارا باعتقال جورج لطفي، جامع الآثار اللبناني البارز وتاجر الآثار، الذي كان على مدى سنوات يطلع السلطات على تحركات القطع الأثرية المنهوبة والمهربة. وهو الآن متهم بالتعامل في نفس المواد.

وجورج لطفي، 81 عامًا، رجل أعمال صيدلاني سابق مقيم في طرابلس (شمال لبنان)، كان جامعًا متحمسًا لعقود من الزمان وتاجرًا نشطًا للفسيفساء الرومانية. تم اتهامه بتهريب "مئات القطع" المهربة من لبنان وسوريا وليبيا التي مزقتها الحرب والتي احتفظ بها في مساكنه بالقرب من بيروت وطرابلس ومانهاتن وباريس ودبي، أو في المخازن في نيوجيرسي، قبل وضعها. فى السوق. تم الاستيلاء على العديد من القطع الأثرية من قبل وحدة الاتجار بالفنون (ATU) التابعة لمكتب المدعي العام في نيويورك، بقيادة العقيد ماثيو بوجدانوس، بالإضافة إلى مسؤولي الجمارك في فرنسا ولبنان، جاء ذلك وفقا لما ذكره موقع أرت نيوز.

ومن بين ما تم الكشف عنه في الإفادة الخطية المؤيدة لمذكرة التوقيف المؤرخة في 3 أغسطس، يُزعم أن لطفي اعترف بأنه أول حامل لرأس ثور صيدا الرخامي بقيمة 12 مليون دولار تم الاستيلاء عليه من متحف متروبوليتان للفنون في عام 2017.

وبناءً على اعتراف جورج لطفي نفسه - أنه كان بالفعل المالك السابق للرأس الرخامي، وقال في رسالة بريد إلكتروني أرسلها إلى العميل الخاص روبرت مانسين من وزارة الأمن الداخلي في 22 (يناير) 2018، ادعى  أنه اشترى رأس الثور في شمال لبنان في ثمانينيات القرن الماضي إلى جانب جذع من الرخام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة