"لتغنى الملائكة لك فى طريقك إلى راحتك ".. كيف غطت الصحف البريطانية أول خطاب للملك تشارلز عن الملكة.. تايمز: أتعهد لكم بنفسى.. جارديان: سأسعى لخدمتكم بمحبة.. صن: حفظ الله الملك.. ناشيونال: أسكتلندا تقدم احترامها

السبت، 10 سبتمبر 2022 02:30 م
"لتغنى الملائكة لك فى طريقك إلى راحتك ".. كيف غطت الصحف البريطانية أول خطاب للملك تشارلز عن الملكة.. تايمز: أتعهد لكم بنفسى.. جارديان: سأسعى لخدمتكم بمحبة.. صن: حفظ الله الملك.. ناشيونال: أسكتلندا تقدم احترامها الصحف البريطانية أشادت بإظهار الملك عاطفته العميقة تجاه والدته
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت الصحف البريطانية الصادرة اليوم السبت الضوء على أول خطاب للملك تشارلز الثالث بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث، وأشادت بإظهار الملك العلني لعاطفته العميقة تجاه والدته، وتعهده بجعل الولاء والاحترام والحب أسس مبادئ حكمه.

 

وترددت أصداء الخطاب العاطفي الذي ألقاه الملك تشارلز الثالث أمام أمة في حداد عبر الصفحات الأولى ليوم السبت، والتي سلطت الضوء على لغته الرقيقة لـ "والدته العزيزة" ووعده بخدمة الناس على نفس المنوال الذى سارت عليه الملكة.

الأمير تشارلز فى التايمز
الأمير تشارلز فى التايمز

واستخدمت صحيفة التايمز غلافًا يظهر تشارلز متأملاً خارج قصر باكنجهام ، وقد صورته صفحتها الأولى بالداخل في غرفة الرسم الزرقاء داخل القصر ، على مكتب يحمل صورة والدته. وجعلت عنوانها الرئيسي "أتعهد لكم بنفسي".

الله يحمي الملك
الله يحمي الملك

 

كما وضعت الصحيفة عنوان رئيسى "ليحفظ الله الملك" ونقلت جزء من كلمته "أينما كنت في المملكة المتحدة ، أو في العوالم والأقاليم في جميع أنحاء العالم ، ومهما كانت خلفيتك أو معتقداتك ، سأسعى لخدمتك بإخلاص واحترام ومحبة".

الجارديان
الجارديان

 

 

بينما استخدمت صحيفة "الجارديان" صورة تشارلز وهو يمر بلحظة من التفكير الهادئ وتحمل سطرًا من خطاب الجمعة كعنوان رئيسي لها: "سأسعى لخدمتكم بإخلاص ومحبة". وخصصت الصحيفة ملحقًا من 40 صفحة بالداخل يرسم الحياة الملكية.

ديلى ميل تشارلز
ديلى ميل تشارلز

 

بينما وضعت صحيفة "ديلي ميل" الصورة الأكثر عاطفية لتشارلز باكيًا وهو يلقي خطابه ، والذي وصفته بأنه "تكريم رائع وشخصي للغاية" للملكة. عنوانها هو: "تكريم تشارلز الدامع لأمه العزيزة".

ديلى ميرور
ديلى ميرور

 

ومن ناحية أخرى، هيمنت الألوان القاتمة على الصفحة الأولى لديلي ميرور ، والتي تطلعت  إلى أسلوب القيادة الدافئ الذي يرغب تشارلز في ممارسته. وصورته جالسًا على مكتبه ،وجعلت العنوان الرئيسي "تعهد ملكنا الجديد للأمة ... الولاء والاحترام والمحبة".

ديلى تليجراف
ديلى تليجراف

 

ومن جانبها، ألقت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية الضوء على امتنان تشارلز لوالدته ووعده بأن يحذو حذوها خلال فترة حكمه. وجعلت الصحيفة عنوانها الرئيسى "إلى أمي العزيزة ، شكرا لك".

آي
آي

 

بينما خصصت صحيفة "أي" الأسبوعية عنوانها الرئيسى " أمى العزيزة" وتظهر تشارلز وهو يلوح بيديه ، خلفه كاميلا ، التي أصبحت قرينة الملك الآن.

ذا صن
ذا صن

 

ومن ناحية أخرى، استخدمت صحيفة "ذا صن" لون أرجوانى ملكى بدلا من لونها الأحمر، ووضعت "حفظ الله الملك" تحت شعارها. وتُظهر الصفحة الأولى الملتفة تشارلز وهو ينظر بإعجاب إلى والدته ، بعنوان "إلى أمي العزيزة ، شكرًا لك". ويسلط غلافه الضوء على ثلاث اقتباسات رئيسية من خطاب يوم الجمعة: أولاً ، مقولة عن حبه للزوجة كاميلا ، التي أصبحت الآن قرينة الملك ؛ ثانيًا ، أصبح ويليام وكاثرين أميرًا وأميرة ويلز ؛ وأخيرًا ، حبه لهاري وميجان.

فايننشال تايمز
فايننشال تايمز

 

وفى عددها الأسبوعى، وضعت صحيفة "فاينانشيال تايمز" صورة الملك تشارلز كاملة ، تظهره وهو يتفاعل مع المهنئين خارج قصر باكنجهام ، والعنوان الرئيسي: "سأسعى للخدمة بإخلاص واحترام وحب". تصف رسالة في أسفل الصفحة المشاهد خارج القصر بأنها كريمة ، مع حشد من جميع مناحي الحياة.

ديلى اكسبرس
ديلى اكسبرس

 

وتظهر صحيفة "ديلى اكسبرس" تشارلز وعينه دامعة حمراء قليلاً أثناء خطابه ووضعت عنوان  الاقتباس من هاملت الذي استخدمه في رسالته إلى والدته: "لتغنى الملائكة لك فى طريقك إلى راحتك الأخيرة ".

ديلى ريكورد
ديلى ريكورد

 

وسلطت صحيفة "ديلي ريكورد" الضوء على مبادئ تشارلز المتمثلة في "الولاء والاحترام والحب" وعرضت أيضًا صورة للملكة في شبابها.

ذا ناشونال
ذا ناشونال

 

ووضعت صحيفة ذا ناشيونال فى صفحتها الأولى صورة لطفل يضع الأزهار إلى جانب الأزهار الموجودة على الأرض ، وكتبت في عنوانها الرئيسي "اسكتلندا تقدم احترامها وتقديرها".

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة