راجل و2 ستات يبرز إطلاق وزارة الصحة مبادرة خفض معدلات الولادة القيصرية.. شريهان أبو الحسن: نسبتها ارتفعت إلى 72 %.. هيدى كرم: تحمل الدولة 5 مليارات جنيه سنويا.. عضو صحة النواب: الولادة الطبيعية أسرع في التعافى

الأحد، 11 سبتمبر 2022 06:58 م
راجل و2 ستات يبرز إطلاق وزارة الصحة مبادرة خفض معدلات الولادة القيصرية.. شريهان أبو الحسن: نسبتها ارتفعت إلى 72 %.. هيدى كرم: تحمل الدولة 5 مليارات جنيه سنويا.. عضو صحة النواب: الولادة الطبيعية أسرع في التعافى راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on الضوء على إطلاق وزارة الصحة مبادرة لخفض معدلات الولادة القيصرية ، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن إن هناك انتباه عالمى أن معدلات الولادة الطبيعية تتراجع بشكل كبير في العالم كله خاصة في مصر، حيث إن نسبة الولادة القيصرية أكبر.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن خلال البرنامج، أن هناك اهتمام من قبل المتخصصين حول أسباب ارتفاع نسبة الولادة القيصرية، موضحة أن نسبة الولادة القيصرية وصلت إلى 72 % ، بينما نسبة الولادة الطبيعية فانخفضت إلى 28 %.

وأوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن هناك متابعة من وزارة الصحة بشأن المبادرات للحديث عن أهمية الولادة الطبيعية وكيف نتفادى اللجوء للولادة القيصرية .

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إن أحد أسباب ارتفاع نسب الولادة القيصرية أن بعض الأطباء والمستشفيات يتعاملون معها على أنها بيزنس، بحكم أن تكلفتها أكبر من الولادة الطبيعية.

وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن نسط حياة المرأة بشكل عام وكذلك زيادة وزنها وقلة الحركة وعدم اعتمادها على الطعام الصحى أدى أيضا لارتفاع معدلات الولادة القيصرية ، موضحة أن النسبة الأكبر المسئولة عن زيادة الولادة القيصرية أن ولادة القيصرية أصبحت بيزنس لدى البعض.

وتابعت الفنانة هيدى كرم: قد تلدين ولادة طبيعية بدون أمل ولا يوجد افضل من الولادة الطبيعية ، فالولادة القيصرية بها مشكلات ، كما أن الولادة القيصرية تحمل الدولة ميزانيات كبيرة أكثر من 5 مليارات جنيه سنويا ، ومضاعفات عمليات القيصرى على الطفل والأم وصلت إلى 120 مليار جنيه سنويا .

بدورها قالت الدكتورة ميرفت عبد العظيم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن هناك تجنى على الأطباء بشأن أنهم أسباب ارتفاع نسب الولادة القصرية، موضحة أن الأطباء معذورين في هذا الأمر.

وأضافت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب خلال برنامج راجل و2 ستات والمذاع على قناة on، أن هناك ثقافة لدى الناس أن البنت نفسها من تطلب إجراء ولادة قيصرية لها.

وتابعت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب،  أنه لا يمكن للطبيب أن يتخذ إجراء دون رغبة المريض ولا يمكن أن تجعل المريضة تلد طبيعى دون رغبتها ، فالولادة الطبيعية مفضلة لأنها أسرع في التعافى ولكن الولادة القيصرية هي الأكثر امانا على المولود .

بدورها قال الفنان سامح حسين، إن تريند الزوجة ملزمة وغير ملزمة والزوج ملزم وغير ملزم تم بطريقة غير جيدة بل إن الطرح نفسه على السوشيال ميديا أمر غير جيد على الإطلاق.

وأضاف الفنان سامح حسين، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة أن الرجل في هذه المرحلة تطور بشكل كبير عن الرجل في الماضى الذى كان دوره هو ـأن يعمل ويعطى مرتبه لزوجته كى تنفق على المنزل.

وتابع الفنان سامح حسين، أن الأمور تطورت الآن وأصبحنا نجد الرجل يذهب بأولاده للمدرسة، ويهتم كثيرا بزوجته ويتحمل بعض أمور المنزل حال مرض زوجته وكل هذا يؤكد أن الرجل تطور بشكل كبير عن الماضى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة