برنامج راجل و2 ستات يسلط الضوء على خطورة تغيرات المناخ.. شريهان أبو الحسن: القيادة السياسية ومؤسسات الدولة مهتمة بالملف.. هيدى كرم: أصبحت قوية وتتسبب فى كوارث.. أستاذ مناخ: أمراض جديدة ستظهر بسبب الظاهرة

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 07:17 م
برنامج راجل و2 ستات يسلط الضوء على خطورة تغيرات المناخ.. شريهان أبو الحسن: القيادة السياسية ومؤسسات الدولة مهتمة بالملف.. هيدى كرم: أصبحت قوية وتتسبب فى كوارث.. أستاذ مناخ: أمراض جديدة ستظهر بسبب الظاهرة راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، الضوء على أهمية مواجهة التغيرات المناخية، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن البعض يتعامل باستهتار مع كوكب الأرض، موضحة أن هناك تحذيرات ومبادرات لتوعية الناس بمشكلة التغيرات المناخية وتضع أفكار وبدائل.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن هناك دعوات لتبديل الأفكار القديمة بأفكار جديدة ، ومبادرات تتحدث عن كيفية تغيير سلوكيات بسيطة بسلوكيات تحافظ على البيئة وتواجه التغيرات المناخية .

ولفتت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إلى أن القيادة السياسية ومؤسسات الدولة مهتمة بتوعية الناس ومتابعة التغيرات المناخية ، وهناك مشروعات لتبديل سيارات البنزين بالكهرباء وتغيير مصادر الطاقة والاعتماد على الطاقة المتجددة بجانب تبطين الترع لتقليل هدر المياه .

بدورها قالت الفنانة هيدى كرم، إن التغيرات المناخية التي تحدث حول العالم كله أصبحت قوية وحادة وتتسبب في كوارث كبيرة خلال الفترة الراهنة.

وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أننا أصبحنا نرى الآن حرائق في غابات كثيرة في أوروبا وعلى مستوى العالم ، وفيضانات في بلدان كثيرة وبلدان كثيرة تعرضت لجفاف .

وتابعت الفنانة هيدى كرم، أنه لم يعد هناك توليد للكهرباء مثل البداية واصبح هناك انقطاع كهرباء في كثير من دول العالم بسبب الجفاف الذى يؤثر بشكل كبير على سكان الأرض.

فيما قال الدكتور على قطب أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق ، إن التغير في المناج يمثل محاور عديدة، موضحا أن معظم حديث الناس عن التغير المناخى يرتكز على سطح الأرض فقط.

وأضاف أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن التغيرات المناخية تأثيرها ليس على سطح الأرض فقط بل أيضا على الغلاف الجوى، حيث إن الهواء يتحرك من سطح الأرض إلى الغلاف الجوى.

ولفت أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق، إلى أن التغيرات المناخية تتسبب في تزايد شدة الموجات الحارة وتزداد أيضا شدة الموجات الباردة ، ونجد أماكن تشهد سيول وأماكن أخرى تعانى من شح الأمطار، وسيكون هناك أمراض جديدة ستظهر بسبب التغيرات المناخية وزيادة الأمراض السرطانية بسبب خلل في طبقة الأوزون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة