أكرم القصاص - علا الشافعي

فنانون وإعلاميون وأساتذة جامعات يشيدون بمبادرة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية "أخلاقنا الجميلة".. هانى شاكر: جاءت فى وقتها وتؤكد على عاداتنا وتقاليدنا.. وعمرو الليثى: برنامج واحد من الناس سيشارك فى المبادرة

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 01:16 ص
فنانون وإعلاميون وأساتذة جامعات يشيدون بمبادرة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية "أخلاقنا الجميلة".. هانى شاكر: جاءت فى وقتها وتؤكد على عاداتنا وتقاليدنا.. وعمرو الليثى: برنامج واحد من الناس سيشارك فى المبادرة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد كبير من الإعلاميين والفنانين وأساتذة الجامعات وعمداء الكليات بمبادرة أخلاقنا الجميلة، التى أطلقتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بعنوان "أخلاقنا الجميلة" على عدة مراحل، وتستهدف التأكيد على الأخلاق التى تربينا عليها، وتأمر بها جميع الأديان السماوية والإنسانية، من احترام الكبير وحسن الجيرة وحسن المعاملة والأمانة والشرف والأدب فى التعامل.

 

الإعلامى عمرو خليل

وأكد الإعلامى عمرو خليل أن ما تقوم به الشركة المتحدة من هذه المبادرات تهدف لتنشيط ذهن الأجيال الجديدة على فكرة القيم والعادات والتقاليد، قائلا: "الحملة فكرة محترمة وحملة موفقة بإذن الله".

وأضاف الإعلامى عمرو خليل، فى تعليق ببرنامج "من مصر"، على قناة سى بى سى، أن حملة "أخلاقنا الجميلة، دور محترم من الشركة المتحدة أن تطلق حملة هدفها أن تؤكد الاخلاقيات التى تؤمن بها جميع الاديان والتعايش بين الناس.

 

الفنان هانى شاكر

علق أمير الغناء العربى هانى شاكر، من خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على مبادرة الشركة المتحدة "أخلاقنا الجميلة"، قائلا إنها جاءت فى وقتها خصوصا فى ظل ما نراه من تدهور لدى البعض على مستوى الأخلاق.

وأشار هانى شاكر إلى أن المبادرة تستهدف تأكيد الأخلاق التى نشأنا عليها وعادتنا وتقاليدنا الجميلة، وأن المبادرة ممتازة متمنيا أن يستفيد منها الجميع وتعيد الناس لأخلاق المصريين.

 

الإعلامى عمرو الليثى

وقال الإعلامى الدكتور عمرو الليثى رئيس اتحاد إذاعات الدول الإسلامية وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة السينما، لـ"اليوم السابع" تعليقا على مبادرة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لعودة "أخلاقنا الجميلة"، بأنها خطوة إيجابية وجادة لتفعيل الإعلام التنموى الخدمى الذى يرتقى بالمواطن، لأن الارتقاء ليس فقط بالخدمات، وإنما ارتقاء أيضا المجتمع بالقيم والاحترام الذى تريينا عليه مثل، احترام وتوقير الصغير للكبير والرفق بالكبير وبر الوالدين والأمانة فى العمل والتجارة وعدم الغش والكيل بمكيالين وإفشاء السر والأمانة فى المجالس وحماية بنت الحارة وبنت الحى عندما نشعر أن هناك تربصا بها.

وأيضا التعامل مع الجيران كأننا أهل ووصل الأرحام واحترام العادات والتقاليد وعدم استخدام الألفاظ الخادشة فى التعامل.

وأشار دكتور عمرو الليثى، إلى أن برنامج واحد من الناس سيشارك فى المبادرة كعادته فى القاء الضوء لاستعادة القيم النبيلة والاجتماعية.

 

محمود بسيونى

قال الكاتب الصحفى محمود بسيونى إن حملة أخلاقنا الجميلة من أهم الحملات التى تبنتها المجموعة المتحدة خلال الفترة الأخيرة، لأنها تتعامل مع الأجيال الجديدة من المصريين وترسخ فى وجدانهم القيم المصرية الأصيلة وتواجه ثقافة القبح والعشوائية التى تسللت لحياتنا.

وأضاف بسيونى: "أتصور أن قوة هذه الحملة فى بساطتها ودقة الرسائل التى تم اختيارها من أفلام السينما المصرية والتى تؤكد على قوة الفن المصرى وتمثل رهانا جديدا على القوة الناعمة المصرية وقدرتها على التعامل مع الواقع وتساهم فى تغييره إلى الأفضل".

وأشار بسيونى إلى أن الحملة تتواصل وتمتد إلى أطول وقت لأنها تعالج أخطر مشكلات العصر وهى غياب الأخلاقيات الجميلة وضعف الذوق العام."

 

عميد إعلام القاهرة

وأشادت الدكتورة حنان جنيد عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة بالحملة التى أطلقتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للتأكيد على القيم الدينية، مؤكدة أنها حملة أكثر من رائعة، متابعة: ما أحوجا بالفعل لهذه الحملة لمقاومة قيم تحكم السلوك والتصرفات فى المجتمع كله.

وأضافت الدكتورة حنان جنيد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه بعد تدهور التمسك بالقيم وأصبح الترند هو شغلنا الشاغل دون احترام لقيمنا وأخلاقنا تقرر المتحدة للخدمات الإعلامية التأكيد على أن الترند الحقيقى هو حملة أخلاقنا الجميلة كعودة للأصالة والنظام القيمى المحترم الذى لا يتنافى مع التجديد.

 

أستاذ تربية بجامعة حلوان

أشاد الدكتور سليم عبد الرحمن، أستاذ الفلسفة وعلم النفس بكلية التربية بجامعة حلوان، بالحملة التى أطلقتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بعنوان "أخلاقنا الجميلة" على عدة مراحل، وتستهدف التأكيد على الأخلاق التى تربينا عليها، وتأمر بها جميع الأديان السماوية والإنسانية، من احترام الكبير وحسن الجيرة وحسن المعاملة والأمانة والشرف والأدب فى التعامل.

وقال الدكتور سليم عبد الرحمن، إن الدراما والمنبر الإعلامى لهما دور كبير فى التأثير على أبنائنا الطلاب، موضحا أن مؤسسة المتحدة للخدمات الإعلامية أطلقت حملة مهمة جدا يجب دعمها من كافة المؤسسات، كونها تقود قافلة التطوير فى أخلاقنا، موضحا أنه يجب التنسيق مع مؤسسات التعليم لتنفيذ هذه المبادرة فى المدارس، مع تخصيص منهج لعلم الأخلاق بداية من المرحلة الإعدادية والتى تشكل فيها شخصية الطالب يتضمن الانتماء ومحاربة الشائعات وحب الوطن وغيرها من الأخلاقيات.

وتطلق حملة المتحدة على عدة مراحل، عبر وسائل المتحدة للخدمات الإعلامية المختلفة، والهدف منها تربية أجيال جديدة على القيم والعادات والتقاليد المصرية الأصيلة، وتذكير الأجيال الحالية بما تربينا عليه من قيم إنسانية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة