رجل هندى يمتلك 450 آلة كاتبة بلغات مختلفة ويفتتح متحفا لها.. فيديو وصور

الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 01:00 م
رجل هندى يمتلك 450 آلة كاتبة بلغات مختلفة ويفتتح متحفا لها.. فيديو وصور الآلات الكاتبة الخاصة بالرجل الهندى
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جمع رجل هندى يدعى راجش شارما، مئات من الآلات الكاتبة، بلغات مختلفة، ويعود بعضها إلى تواريخ قديمة، فبعضها يعود إلى عام 1890، وبعضها حديث يعود للعام 2020، وقال راجش، إن مصدر إلهامه لجمع الآلات الكاتبة، هو والده الذى عمل كاتبًا لدى أحد المحامين مستخدمًا آلة كاتبة، وفقا لموقع وكالة "رويترز".

ونشر حساب وكالة الأنباء العالمية عبر موقع "تويتر"، فيديو للرجل، وسط آلاته الكاتبة، الذى وصل عددها، لـ450 آلة كاتبة، وقال راجش: "افتتحت متحف الآلات الكاتبة قبل 10 سنوات، ويوجد بالمتحف حاليا 450 آلة كاتبة، وقد بدأت بحوالى 5 آلات كاتبة فقط، ولدى آلات كاتبة من أمريكا وانجلترا، وألمانيا، وفرنسا، وايطاليا واليابان والصين".

مجموعة آلات كاتبة
مجموعة آلات كاتبة

وأوضح شارما، أنه بدأ بتجميع الآلات الكاتبة، بعد أن أدرك أن الآلات بدأت تختفى من البلاد، مضيفًا: "هل تعلم أن الآلة الكاتبة التى دائمًا ما تراها فى الأفلام هى من الاختراعات المهمة جدا والتى لولاها لما كانت لوحات مفاتيح الكمبيوتر التى تستخدمها حاليًا قد تم إنتاجها؟".

 ووفقًا لما ذكره موقع "Whoinventedit"، فإن هذا الاختراع يرجع لكريستوفر لاثام شولز، وهو مهندس ميكانيكى أمريكى، كان قادرًا على اختراع أول آلة كاتبة عملية معروفة فى عام 1866 مع بعض الزملاء وهما صموئيل سوليه وكارلوس جليدن، وتم تسجيل براءة اختراع هذه النسخة الأولى فى عام 1868.

وبعد آلاف التجارب التى أجريت فى خمس سنوات، بعد الحصول على براءة اختراعها مرتين، تمكن المبتكرين من الحصول على نسخة محسنة أكثر تشبه فعليًا بعض نماذج الآلة الكاتبة الحالية.

ومع الوقت، لاحظوا أن المفاتيح رغم تحسنها إلا أنها ما زالت بها بعض التشويش، لذلك قدم جيمس دينسمور الذى كان أيضًا شريكًا تجاريًا للمجموعة، اقتراحًا جيدًا من شأنه أن يساعد النموذج على العمل بشكل أفضل.

الرجل الهندى
الرجل الهندى

تضمن الاقتراح تقسيم مفاتيح الآلة الكاتبة لأحرف معينة من الأبجدية التى تستخدم عادة معًا للمساعدة فى إبطاء عملية الكتابة، وفى وقت لاحق، أصبح هذا يعرف باسم لوحة المفاتيح "QWERTY" التى نستخدمها الآن فى الآلات الكاتبة وأيضًا لوحات مفاتيح الكمبيوتر، وبسبب أن شولز لم يكن صبورًا بدرجة كافية نظرًا لتسويق منتجه، فقد تم بيع حقوق نموذج الآلة الكاتبة المحسن إلى دينسمو، وفى عام 1874، تم بيع أول آلة كاتبة.

آلات كاتبة
آلات كاتبة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة