وزير التعليم يعلن إجراءات العام الدراسى الجديد: امتحانات الثانوية العامة بنظام "البابل شيت"

الخميس، 29 سبتمبر 2022 08:49 م
وزير التعليم يعلن إجراءات العام الدراسى الجديد: امتحانات الثانوية العامة بنظام "البابل شيت" جانب من التغطية
كتبت – هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع من إعداد هديل البنا وتقديم محمد أبو ليلة، عن أهم تصريحات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم العالى، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم، الخميس، قبل انطلاق الدراسة يوم الأحد المقبل.

أكد الزميل محمود طه حسين مسئول ملف التعليم في اليوم السابع، أن أبرز تصريحات الوزير، كانت تتعلق بإتاحة أماكن  للمعلمين شراء مستلزماتهم منها بأسعار مخفضة، بالإضافة للتصريحات حول عودة الطلاب للمدرسة، وأهمية دور المدرسة في تنشئة الطلاب.

وعن مادة المهارات أكد الزميل محمود طه حسين، أنها ستكون مادة نجاح ورسوب فقط ولا تضاف للمجموع وفي حالة رسوب الطالب فيها سيقوم بإعادة البحث.

أما عن اقتراح منح الطلاب إعادة اسنة بالكامل بدلا من إعادة مادة واحدة فقط في الثانوية العامة، قال الزميل محمود طه إن هذه القرار لم يتم الفصل فيه بعد، ولكن القرار سينص على إعادة الطالب للعام الدراسي بالكامل عن طريق رغبته في حالة النجاح من أجل تحسين المجموع، ولكن سيعيد الطالب السنة بالكامل في حالة رسوبه بأحد المواد ولن يكون هناك فرصة للإعادة فى مادة واحدة، ولكن هذا سيكون في حالة تطبيق القرار بالفعل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة