"المسرح المكشوف" تحفة فنية مطلة على النيل فى صعيد مصر.. يقع نهاية كوبرى أسوان المعلق ضمن مشروع الممشى السياحى.. ويتسع لـ3 آلاف متفرج وبه مكان مميز لالتقاط الصور التذكارية.. والأهالى: متنزه رائع بالمجان.. صور

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 02:00 ص
"المسرح المكشوف" تحفة فنية مطلة على النيل فى صعيد مصر.. يقع نهاية كوبرى أسوان المعلق ضمن مشروع الممشى السياحى.. ويتسع لـ3 آلاف متفرج وبه مكان مميز لالتقاط الصور التذكارية.. والأهالى: متنزه رائع بالمجان.. صور "المسرح المكشوف" تحفة فنية مطلة على النيل
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال هذا التوقيت من العام، يضطر أبناء محافظة أسوان، إلى انتظار المساء حتى يمكنهم الخروج من المنازل والتنزه فى الأماكن المفتوحة والخاصة للهروب من حرارة الشمس القاسية خلال فترات النهار.

وفى هذا الصدد، نجحت الحكومة فى إنشاء وتطوير العديد من المواقع الترفيهية التى يمكن للمواطنين فى محافظة أسوان التنزه فيها والاستمتاع بوقت مميز بداخلها بدون رسوم دخول رغم موقعها المميز وإطلالتها الساحرة على النيل، والتى منها "المسرح المكشوف".

المسرح-الرومانى-بأسوان-الجديدة

المسرح-الرومانى-بأسوان-الجديدة

 

و"المسرح المكشوف" أو المسرح الرومانى يقع بمدينة أسوان الجديدة ضمن مشروع الشريط النهرى الذى أصبح علامة بارزة فى أسوان ويتميز بموقعه المميز المطل على النيل مباشرة شمال غرب مدينة أسوان.

قال حسين البريدى، مصور فوتوغرافى بأسوان، إن ممشى أسوان الجديدة أصبح قبلة المصورين ولا غنى عنه فى سيشن الأفراح والخطوبة وحفلات التخرج والمناسبات المختلفة لما يحويه هذا المكان من لمسات جمالية مصاحبه لجمال الطبيعة على ضفاف النيل فى مدينة أسوان الجديدة.

وأضاف حسين البريدى، لـ"اليوم السابع"، أن من ضمن المواقع المميزة المطلة على النيل فى الممشى السياحى هو المسرح المكشوف الذى يأخذ شكل نصف دائرى بحيث يستمتع الجالس بالمسرح فى النظر لجمال نهر النيل مباشرة بجانب استمتاعه بالعروض والحفلات المقدمة على هذا المسرح، موضحا بأن المسرح مكان مميز لاستضافة العديد من الحفلات كما أنه مكان مميز لالتقاط الصور التذكارية نظرا لموقعه المرتفع عن الممشى ويعد أعلى نقطة فوق النيل.

الإضاءة-الليلة-للممشى

الإضاءة-الليلة-للممشى
 

وتابع عمرو محمد، من أهالى محافظة أسوان، بأن المسرح يتسع لحوالى 3 آلاف متفرج وتصميمه واختيار ألوانه تتناسب مع البيئة المحيطة وطبيعة أسوان الساحرة، كما أن له إضاءة ليلة مميزة وساحرة تكتمل به اللوحة الفنية لأعمال التطوير التى نفذتها الدولة فى أقصى جنوب مصر درة النيل وعاصمة أفريقيا ثقافيا واقتصاديا، لافتا إلى أنه يأتى مع أصدقائه باستمرار فى هذا المكان المميز المفتوح بالمجان أمام المواطنين، خاصة فى تلك الفترة الحارة من الصيف.

كما عبر المواطنون عن إعجابهم بالمسىح المكشوف والكورنيش الجديد لمدينة أسوان الجديدة ومشروعات التطوير والتعمير الجارية فى المكان باعتبار أسوان الجديدة مدينة واعدة وزارها الرئيس عبد الفتاح السيسى وشهد فيها ختام أسبوع الصعيد أواخر العام المنقضى 2021 على المسرح المكشوف فيها.

الإضاءة-الليلية-بالمسرح

الإضاءة-الليلية-بالمسرح

 

 

فى المقابل، أكد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، أن مدينة أسوان الجديدة واحدة من أبرز المدن الجديدة التى تشهد تنمية عمرانية ومشروعات متعددة جارية، موضحاً بأن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تنفذ مشروع الشريط النهرى، وهو أحد أبرز المشروعات الجارية فى صعيد مصر ويقع على مساحة إجمالية تصل إلى 1050 فدانا، باستثمارات تقدر بحوالى مليار جنيه، وبحجم عمالة مباشرة وغير مباشرة يصل إلى نحو 750 عاملا وفنيا ومهندسا.

وأضاف المهندس أحمد رشاد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأن المشروع يشمل منطقة للفيلات وممشى سياحى وحديقة نيلية بطول 6 كيلو متر، ولها واجهة مباشرة على كورنيش النيل، ويتكون الممشى من الجزء الشمالى بطول 1800 متر، والجزء الجنوبى بطول 4200 متر، ويضم: محال، ومطاعم، ومرسى نهرى، ومشايات، ومقاعد للمواطنين، وكذا قرية نوبية تضم محال ومطاعم وكافيهات على الطراز النوبى، وجار الإعداد للبدء في تنفيذ منطقة المارينا - إحدى مناطق الممشى - بطول 1850 متراً، وبها عدد من الشاليهات.

وتابع، بأنه يشمل أيضاً الممشى بازارات سياحية، ومحلات تجارية، وكافيهات، ومناطق خضراء، ومراسي سياحية، ومناطق ألعاب أطفال، ومسارات حركة للمشاة، وبرجولات خشبية، وأماكن انتظار السيارات لخدمة جميع أهالى أسوان، بالإضافة إلى كبارى مشاة جار تنفيذها للاتصال بين الحديقة النيلية ومنطقة الفيلات، فضلاً عن منطقة الفندق والمجمع التجارى الترفيهى.

وأشار إلى أن الكورنيش يضم مشروع المسرح المكشوف الجاري تنفيذه ضمن مشروعات الشريط النهرى السياحى بمدينة أسوان الجديدة، ويُقام على مساحة 5.5 فدان، ويتسع لـ3 آلاف متفرج بإطلالة بانورامية على نهر النيل، ويتصل بالحديقة الشاطئية عن طريق كوبري مشاة، بجانب الكوبرى الذى يربط المسرح بمنطقة الفيلات.

وأوضح المهندس رشاد، بأن مدينة أسوان الجديدة، تشمل مشروعات الإسكان الاجتماعى حيث تم تنفيذ أكثر من 6720 وحدة سكنية، علاوة على مشروعات إنشاء مستشفى تابعة لجامعة أسوان، وجامعة أسوان الجديدة، ومشروعات خدمية أخرى، مشيراً إلى أن حجم الاستثمارات فى مدينة أسوان الجديدة بلغت نحو 3 مليارات جنيه، ويواصل جهاز المدينة جهوده فى تنفيذ حزمة من المشروعات الأخرى ضمن خطة الدولة فى إحداث طفرة تنموية غير مسبوقة.

 
 
المسرح-المكشوف
المسرح-المكشوف

 

الممشى-السياحى-بمدينة-أسوان-الجديدة
الممشى-السياحى-بمدينة-أسوان-الجديدة

 

كوبرى-أسوان-المعلق-ليلا
كوبرى-أسوان-المعلق-ليلا

 

كورنيش-النيل-من-أعلى
كورنيش-النيل-من-أعلى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة