الكلام فى التريند على إيه.. مباراة نابولى ضد ليفربول فى دورى أبطال أوروبا.. وiPhone 14 ماذا يوجد فى علبة الموبايل؟.. وأهداف مباراة برشلونة فى دورى أوروبا.. وبعد ظهور أول حالة جدرى القرود بمصر كيف يتم التعامل؟

الخميس، 08 سبتمبر 2022 06:30 م
الكلام فى التريند على إيه.. مباراة نابولى ضد ليفربول فى دورى أبطال أوروبا.. وiPhone 14 ماذا يوجد فى علبة الموبايل؟.. وأهداف مباراة برشلونة فى دورى أوروبا.. وبعد ظهور أول حالة جدرى القرود بمصر كيف يتم التعامل؟ ليفربول وiPhone 14
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

نابولى ضد ليفربول

اكتسح نابولى نظيره ليفربول بنتيجة 4-1 فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة 1 بدور المجموعات فى دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2022-2023.

 

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من بيوتر زيلينسكى (هدفي)، أندرى زامبو أنجويسا، وجيوفانى سيميونى فى الدقائق 5، 31، 44، 47، على التوالى لصالح نابولى، بينا أحرز لويس دياز هدف ليفربول الوحيد فى الدقيقة 49.

 

بهذه النتيجة تواجد فريق نابولى فى المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الأولى ببطولة دورى أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط وبفارق هدف وحيد عن أياكس أمستردام المتصدر.

 

بينما يتواجد ليفربول فى المركز الثالث برصيد صفر من النقاط وبفارق الأهداف عن رينجرز الأسكتلندى الذى منى بهزيمة قاسية هو الآخر برباعية نظيفة أمام أياكس.

 

 

 

برشلونة ضد فيكتوريا بلزن

سحق برشلونة الإسبانى ضيفه فريق فيكتوريا بلزن التشيكى، بنتيجة 5 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الأربعاء، على ملعب "سبوتيفاى كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة لدور المجموعات بدورى أبطال أوروبا.

 

افتتح الإيفوارى فرانك كيسى التسجيل لفريق برشلونة فى الدقيقة 13، من ضربة رأسية سكنت على يسار حارس الفريق التشيكي.

 

وأضاف النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى هدف البارسا الثانى فى الدقيقة 33، من تسديدة رائعة سكنت على يسار الحارس.

 

وسجل جان سيكورا هدف فريق بلزن الأول فى الدقيقة 44 من ضربة رأسية سكنت على يسار تير شتيجن حارس برشلونة، وعاد ليفاندوفسكى ليحرز ثالث أهداف برشلونة فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع.

 

وفى الشوط الثانى نجح النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، فى تسجيل ثالث أهدافه "هاتريك"، فى الدقيقة 67، واختتم فيران توريس خماسية البارسا فى الدقيقة 71 من زمن اللقاء.

 

وفى نفس المجموعة تغلب بايرن ميونخ الألمانى على مضيفه فريق إنتر ميلان الإيطالى بثنائية نظيفة.

 

 

 

 

iPhone 14

أعلنت شركة آبل للتو عن iPhone 14، الذى طال انتظاره، ولكن إذا كنت ترغب فى شراء واحد، فربما تتساءل عما يأتى فى علبة الموبايل مع ايفون الجديد كليًا، هل يأتى مع شاحن؟ أو هل قررت أبل إزالة كابل الشحن من تجربة unboxing أيضًا؟ وفيما يلى نعرض لك بالضبط ما سيأتى مع iPhone 14 أو iPhone 14 Plus أو iPhone 14 Pro أو iPhone 14 Pro Max.

 ماذا يوجد فى صندوق iPhone 14؟

- ايفون

- كابل USB من النوع C إلى Lightning

- أوراق الهاتف والضمان ودليل التشغيل.

- دبوس إخراج شريحة SIM

- ملصق أبل

ما الذى لا يوجد فى صندوق iPhone 14؟

- محول الطاقة

- سماعات الرأس

- محول مقبس سماعة الرأس

- جراب

كما ترى، فإن جهاز iPhone 14 الجديد الخاص بك سيأتى إلى حد كبير بنفس الأشياء التى فعلها iPhone 13، وبالطبع، تواصل Apple الاتجاه الذى بدأته ولن تشحن شاحنًا مع iPhone 14، لذلك إذا لم يكن لديك شاحن، فستحتاج إلى شراء لبنة شحن منفصلة، ومع ذلك، لا يزال يشتمل على كابل شحن، وبعض الملصقات التى تحمل شعار Apple، والتى إذا كنت من أشد المعجبين بالشركة، يمكنك وضعه على سيارتك أو جهاز الكمبيوتر المحمول.

 

 

iphone 14

 

iphone 14

 

 

أول حالة جدرى القرود

بعد أن أعلنت وزارة الصحة والسكان إيجابية مواطن مصرى للإصابة بفيروس جدرى القرود، حيث تم اكتشاف إصابته من خلال إجراءات الترصد الوبائى التى تقوم بها الوزارة وتم عزله فى أحد المستشفيات المخصصة للعزل، يرصد "اليوم السابع" أفضل وأهم النصائح التى يجب اتباعها عند التعامل مع الشخص المصاب، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها cdc.

 

ويعد جدرى القرود مرضا نادرا ينتشر أو تزداد فرص الإصابة به من خلال الاتصال الوثيق بالمصاب، لذا فأفضل طريقة لحماية نفسك من الإصابة بجدرى القرود، وأيضا عند التعرض أو التعامل مع شخص مصاب بهذا الفيروس هى التالى:

- غسل يديك بشكل متكرر.

- ارتداء قناع للوجه فى الأماكن المزدحمة.

- تناول الأطعمة التى تساهم فى رفع كفاءة الجهاز المناعى.

 جدير بالذكر أن الأعراض المبكرة لجدرى القرود تشبه الأنفلونزا وتشمل الحمى والقشعريرة وآلام الجسم، وبعد بضعة أيام يبدأ الطفح الجلدى فى الظهور.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة