التليفزيون هذا المساء.. خطة تنفيذ مشروعات للقضاء على المناطق غير الآمنة فى 2023

الأربعاء، 11 يناير 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. خطة تنفيذ مشروعات للقضاء على المناطق غير الآمنة فى 2023 اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

خطة تنفيذ مشروعات للقضاء على المناطق غير الآمنة فى 2023
 

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتى استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بخطة الحكومة فى 2023 لتنفيذ مشروعات للقاضء على المناطق غير الآمنة.

وتابعت التغطية الخاصة أنه توجه الحكومة استثمارات بقيمة 9.9 مليار جنيه، لتنفيذ عدد من المشروعات والمبادرات منها: تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة بمدينة العمال بأبو هلال بالمنيا، ومدينة الصحابى بأسوان، وبمحافظات الجيزة والمنوفية والبحيرة والإسماعيلية والبحر الأحمر وسوهاج ومطروح، وكذا تطوير المناطق العشوائية غير المخططة، مثل تلال الفسطاط والطيبى بالقاهرة، حسبما تفيد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ووافق عليها البرلمان بغرفتيه ( النواب، الشيوخ).

وتتضمن أهم مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، فيما يخص الحق فى السكن اللائق التى تسعى لتحقيقها خلال العام المالى 2022/2023، زيادة عدد الوحدات السكنية لكافة الشرائح الاجتماعية ولاسيما محدودى الدخل، وتقديم تسهيلات فى إطار التمويل العقارى، توفير وتطوير الخدمات والمرافق الأساسية فى المجتمعات السكنية والمدن الجديدة، كالخدمات الصحية والتعليمية وشبكة الطرق والمواصلات، زيادة بناء مدن جديدة، ووحدات سكنية ملائمة فى مناطق الظهير الصحراوى، تتمتع بالتغطية الكاملة بالخدمات الاجتماعية والاقتصادية والخدمية، وتطوير المناطق التى لم تخضع للتخطيط العمرانى وتجديد شبكات المرافق الأساسية.

 

مراسل القاهرة الإخبارية من واشنطن: كلمة الرئيس المكسيكي كانت صادمة لنظيره الأمريكي
 

قال رامي جبر، مراسل «القاهرة الإخبارية»، من واشنطن، إن كلمة الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز، الذي انتقد خلالها سياسة الولايات المتحدة الأمريكية حيال ملف الهجرة غير الشرعية على الحدود بين الدولتين كانت صادمة للرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي قام بدوره بالرد عليها قائلًا إن مسؤولية الولايات المتحدة ليست مقتصرة على الداخل الأمريكي فقط، لكنها تتعدى ذلك إلى حدود العالم أجمع.

وأضاف «جبر» أن التاريخ فيما بين الولايات المتحدة والمكسيك به العديد من نقاط الخلاف مثل ضبط الحدود وتهريب المخدرات والاتجار بالبشر.

وأوضح أن تصريحات الرئيسين اتفقت على أن يكون هناك حلول غير تقليدية لإيقاف الهجرة غير الشرعية على الحدود ما بين المكسيك والولايات المتحدة.

وتابع أن الولايات المتحدة ستقوم بتهجير 30 ألف مهاجر غير شرعي شهريا، وتقترح أن يذهبوا إلى المكسيك ويتم توطينهم فيها، وهو ما ترفضه المكسيك بشدة، إذ إنها لا تمتلك الإمكانيات لذلك.

 

محافظ أسوان: سلاسة فى صرف تعويضات أهالى النوبة المتضررين من بناء السد العالى
 

كشف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، آخر تطورات توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصرف تعويضات أهالي النوبة المتضررين من بناء وتعلية خزان أسوان والسد العالي.

وقال عطية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" عبر فضائية "صدى البلد"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعد فأوفى، حيث أعلن في مؤتمر الشباب أنه سيقوم بتعويض الأهالي عن الأضرار التي لحقت بهم عند بناء السد العالي.

وأضاف أن الرئيس السيسي لم يتأخر في التوجيه بصرف التعويضات للمواطنين، مشيرًا إلى أن هذه القضية شهدت بعض التعقيدات؛ نظرًا لطول فترة عدم صرف التعويض؛ مشيدًا بجهود اللجنة التي تم تشكيلها لصرف استحقاقات المواطنين، بسهولة ويُسر؛ من أجل وصول التعويضات لمستحقيها.

وأوضح محافظ أسوان، مساء اليوم الثلاثاء، أن مركز نصر النوبة لم يكن مُدرجًا على قوائم مبادرة حياة كريمة؛ ووجه الرئيس السيسي ببدء العمل به في المرحلة الأولى من المبادرة، لافتًا إلى أن هناك من الأهالي المتضررين من طلب تعويضًا ماديًا؛ بديلاً عن مسكنه، وحصل على مبلغ التعويض.

ولفت اللواء أشرف عطية، إلى أن عملية صرف التعويض تتطلب وجود إعلام وراثة، مشيدًا بسلاسة عملية صرف التعويضات على أهالي النوبة، كما أن المحافظة تنفذ لهم معارض للحرف اليدوية؛ نظرًا لمهارتهم فيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة