مصر القديمة كانت متوهجة.. حكاية انبهار إيلون ماسك بتاريخ أم الدنيا (فيديو)

الجمعة، 13 يناير 2023 06:06 م
مصر القديمة كانت متوهجة.. حكاية انبهار إيلون ماسك بتاريخ أم الدنيا (فيديو) إيلون ماسك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما ما شغلت الحضارة المصرية تفكير عملاق التكنولوجيا إيلون ماسك، منذ أن غرد عبر حسابه على تويتر فى 2020 بأن كائنات فضائية قامت ببناء الأهرامات  ولم يكن واضحا ما إذا كان جادًا فى كلامه أم لا.
 
ليعود مرة أخرى ويبدى إعجابه بحضارة مصر القديمة، بعدما علق على مقطع فيديو لمعبد دندرة بالأقصر والذى نشرته إحدى صفحات تويتر التى تحمل  اسم "غريب ومريب "Weird and Terrifying، وقال ماسك: "مصر القديمة كانت متوهجة" وألحق التغريدة بصورة (إيموجي) للنار.
 
وكان انتشر على تويتر مقطع فيديو لمعبد دندرة، تخطت مشاهداته الملايين يظهر ممرا داخل معبد دندرة به عدد من درجات السلالم المصرية القديمة وهو ما يسمى بالسرداب داخل المعبد ويعود إلى 2000 عام.
 
معبد دندرة هو عبارة عن مجمع معابد بطلمى – روماني يقع فى قرية دندرة على بعد حوالى 5 كم شمال غرب مدينة قنا وعلى بعد 60 كم شمالاً من الأقصر، ومنطقة دندرة كانت جزءاً من إقليم مصر السادس فى صعيد مصر جنوب أبيدوس الذى كان يعرف باسم إقليم التمساح.
 
 
فيما جددت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، الدعوة لـ"إيلون ماسك" لزيارة مصر والتعرف على أسرار الحضارة المصرية القديمة بالمتحف المصري الكبير. 
 
وقالت الدكتورة رانيا المشاط، على حسابها الخاص بـ"تويتر" ردًا على "ماسك":"شاركنا في معرفة أسرار الحضارة المصرية لتطلع على كثير من القصص التي لم تُروى بزيارة المتحف المصري الكبير والذي يضم المجموعة الكاملة لآثار وكنوز الملك توت عنخ أمون، التي لم تُشاهَد من قبل، ستكون تجربة متفردة واستثنائية، مختتمة ردها بقولها:"مصر ترحب بك".
 
جدير بالذكر أن “المشاط" كانت قد ردت على تغريدة للملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، عام 2020، حيث صرح رئيس شركة "سبيس إكس"، المتخصصة في تقنيات استكشاف الفضاء، بأنه من مؤيدي نظرية أن مخلوقات فضائية شاركت في جهود البناء الضخمة للأهرامات؛ وهو ما دفع الوزيرة رانيا المشاط لدعوته لزيارة البلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة