مصطفى عسل يصبح أصغر مصرى يتصدر التصنيف العالمى للاسكواش

السبت، 14 يناير 2023 11:57 م
مصطفى عسل يصبح أصغر مصرى يتصدر التصنيف العالمى للاسكواش مصطفى عسل
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الحساب الرسمي للاتحاد المصري للاسكواش، رسالة تهنئة إلى النجم المصري مصطفى عسل، لاعب النادي الأهلي والمصنف الثاني عالمياً لرجال الاسكواش، وذلك بعد تأهله إلى نهائي بطولة هيوستن للاسكواش، والتى تستضيفها ولاية تكساس الأمريكية خلال الفترة بين 11 إلى 16 يناير الجاري، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 110 آلاف دولار.
 
وبعد تأهل مصطفى عسل إلى المباراة النهائية ببطولة هيوستن سيتصدر لاعب الأهلي التصنيف العالمي مباشرة نتيجة زيادة رصيده من النقاط، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي يوم الاثنين المقبل.
 
وكتب الحساب الرسمي لاتحاد الاسكواش: مصطفى عسل سيصبح المصنف الأول عالميا بداية من الإثنين المقبل، تهانينا لمصطفى عسل، أصغر مصنف أول على العالم منذ جانشير خان.
 
وفاز مصطفى عسل في مباراة الدور نصف النهائي على مواطنه مروان الشوربجي،  بنتيجة 3-1 في مباراة استغرقت 98 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-7, 11-8, 4-11 retired (98m)، حيث اضطر الشوربجي إلى الانسحاب بسبب الإصابة.
 
ويغيب عن تلك البطولة، علي فرج، لاعب وادي دجلة والمصنف الأول عالمياً لرجال الاسكواش، وذلك بسبب إصابته في الركبة التي أثرت على مشاركته في البطولات الأخيرة وتسببت في توقف أرقامه على القمة.
 
وفاز مصطفى عسل في مباراة الدور ربع النهائي على منافسه الفرنسي فيكتور كورين بنتيجة 3ـ0 في مباراة استغرقت 57 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-5, 11-7, 11-8.
كما فاز مروان الشوربجي على منافسه الفرنسي جرجور مارش بنتيجة 3ـ0 في مباراة استغرقت 41 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-8, 11-8, 11-9.
 
6ef2617f-6a19-46cb-bc09-9892f691df27
 
وانضم النجم المصري الواعد مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي، إلى قائمة الفراعنة السبعة الذين تربعوا على عرش الاسكواش العالمي، وذلك بعد تأهله إلى نهائي بطولة هيوستن للاسكواش.
 
وأصبح مصطفى سابع مصري يصل إلى قمة التصنيف العالمي، حسث جاءت قائمة الفراعنة السبعة الذين تصدروا التصنيف كالتالي: 
-عمرو شبانة
- رامي عاشور
- كريم درويش
- كريم عبد الجواد
- محمد الشوربجي
- علي فرج
- مصطفى عسل
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة