رئيس الوزراء يشهد افتتاح أكبر معارض "أهلا رمضان" بفيصل فى الجيزة.. يضم 101 باكية بيعية.. يوفر السلع الأساسية والتموينية واللحوم والدواجن والأسماك بتخفيضات تصل لـ50%.. ويستقبل المواطنين لمدة 3 أشهر

الأحد، 15 يناير 2023 05:00 م
رئيس الوزراء يشهد افتتاح أكبر معارض "أهلا رمضان" بفيصل فى الجيزة.. يضم 101 باكية بيعية.. يوفر السلع الأساسية والتموينية واللحوم والدواجن والأسماك بتخفيضات تصل لـ50%.. ويستقبل المواطنين لمدة 3 أشهر معرض أهلا رمضان - أرشيفية
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفتتح محافظة الجيزة مساء اليوم الأحد، أكبر معارض " أهلا رمضان" على مستوى الجمهورية في أرض المطاحن بشارع الملك فيصل، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، في إطار حرص وزارة التموين وتكليفات مجلس الوزراء بالتوسع في إنشاء المعارض في كافة محافظات الجمهورية، لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.
 
وكشفت محافظة الجيزة لـ"اليوم السابع"، أن معرض "أهلا رمضان" الذي يقام على مساحة 2000 متر، سيوفر ولمدة 3 أشهر كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والتموينية والمخبوزات والعطارة والألبان واللحوم والدواجن والأسماك والزيوت بـ101 باكية بيعية، بنسب تخفيض تتراوح بين 30 و50% عن المعروض بالأسواق، وذلك بمشاركة 60 عارضا وبالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية بالجيزة، مؤكدة على أن المعرض سيفتح أبوابه للمواطنين يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 11 مساءً.
 
وأكدت على أن معرض "أهلا رمضان" يأتي ضمن جهود الدولة لضبط الأسواق ومواجهة احتكار السلع من بعض التجار وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين للتخفيف عن كاهلهم قبل حلول شهر رمضان الكريم، منوهة إلى أن من المقرر استمرار العمل بالمعرض حتى شهر رمضان.
 
ومن جانبه، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على أن معرض أهلا رمضان بفيصل لن يكون المعرض الأخير الذى تقيمه المحافظة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية بأسعار مخفضة، مشيرا إلى أن المحافظة ستشهد خلال الفترة القادمة إقامة 4 منافذ إضافية لـ"أهلا رمضان"، وذلك فى إطار جهود الدولة لضبط الأسواق ومواجهة احتكار السلع من بعض التجار.
 
وكشف محافظ الجيزة، عن أن المحافظة تضم أكثر من 900 منفذ متنوع ما بين ثابت ومتحرك تغطى كافة قطاعات المحافظة؛ بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إقامة المزيد من معارض ومنافذ السلع المخفضة بالتعاون مع الجهات المختصة من أجل توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.
 
ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مسئولى الغرفة التجارية بالجيزة على ضرورة التنسيق وتجهيز المعرض بالصورة المناسبة وتوفير مظهر حضارى يلقى رضاء المترددين وتوفير الخدمات اللازمة للعارضين والمستهلكين فى شراء احتياجاتهم من المعرض طوال فترة عمله على أن يتم توفير وسائل الحماية المدنية والإطفاء والإسعاف ومخارج الطوارئ وضمان توافر مصادر دائمة وطارئ للكهرباء لضمان توفير الخدمة بصورة طبيعية طوال فترة عمله.
 
وشدد المحافظ، على توريد أقصى قدر ممكن من السلع وتنوعها بصورة تلبى احتياجات مختلف شرائح المواطنين بصورة مستمرة وتوفير الخضر والفاكهة واللحوم والأسماك والمخبوزات الطازجة والمتابعة والإشراف الدائم من قبل الجهات المعنية بالمحافظة لضمان جودتها وصلاحيتها للإستهلاك ووضع ملصقات بالأسعار قبل وبعد التخفيض.
 
ووجه "راشد"، رئيس حى بولاق الدكرور ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالمتابعة الدورية ورفع المخلفات وناتج أعمال التجهيز وفرش الباكيات والمعروضات وتأهيل محيط المعرض لإستقبال العارضين.
 
وجاءت أبرز أسعار السلع الأساسية داخل معرض أهلا رمضان بفيصل على النحو الآتي:
 
-كيلو السكر بـ14.5 جنيه بدلا من 18 جنيها.
 
-كيلو الأرز بـ14.5 جنيه بدلا من 18 جنيها.
 
-المكرونة 300 جرام بـ5.25 جنيه بدلا من 6 جنيهات.
 
-كيلو الدقيق بـ17 جنيها بدلا من 20 جنيه.
 
-أرز بسمتي سوبر بـ55 جنيها بدلا من 65 جنيه.
 
-أرز بسمتي وسط بـ40 جنيها بدلا من 48 جنيه.
 
-أرز بسمتي عادي بـ32 جنيها بدلا من 40 جنيه.
 
-الفريك البلدي بـ40 جنيها بدلا من 60 جنيه.
 
-الفول المدشوش بـ28 جنيها بدلا من 36 جنيها.
 
-الفول المستورد بـ24 جنيها بدلا من 30 جنيه.
 
-العدس الأصفر بـ38 جنيها بدلا من 48 جنيها.
 
-العدس بجبة بـ36 جنيها بدلا من 46 جنيها.
 
-الترمس الحلو بـ36 جنيها بدلا من 40 جنيها.
 
-شيكارة مكرونة بـ167 جنيها بدلا من 180 جنيها.
 
-فلفل أحمر ببريكة بـ60 جنيها بدلا من 80 جنيها.
 
-بهارات فراخ بـ80 جنيه بدلا من 120 جنيه.
 
-بهارات بـ60 جنيه بدلا من 80 جنيه.
 
-كيس ملوخية2 بـ15 جنيها بدلا من 20 جنيها.
 
-كيس فاصوليا2 أو سبانخ أو خضار مشكل بـ15 جنيها بدلا من 20 جنيه.
 
-طبق البيض بـ80 جنيها بدلا من 90 جنيها.
 
-الزيت الخليط 800 جرام بـ35 جنيها بدلا من 45 جنيها.
 
-كيلو الأرز السائب بـ12 جنيها بدلا من 13 جنيها.
 
-كيلو الفراخ المجمدة بـ65 جنيه.
 
-اللحم البرازيلي المجمد 500 جرام بـ60 بدلا من 70 جنيه.
 
-البلطي الصغير بـ39,99 جنيه.
 
-البلطي الكبير بـ44 جنيها.
 
وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت انطلاق معارض "أهلا رمضان" فى العديد من المحافظات، وتستمر حتى نهاية الكريم بهدف توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير كافة المنتجات الغذائية طوال الوقت وتأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الأساسية.
 
وتنسق مديريات التموين مع الغرف التجارية بكافة المحافظات لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، على ألا يقل عدد المعارض فى كل محافظة عن 5 معارض، كما ستشارك كبرى السلاسل التجارية فى التخفيضات من خلال تخصيص ركن خاص بها لطرح السلع بنفس تخفيضات معارض أهلا رمضان، إضافة إلى طرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين كميات كبيرة من السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بأسعار مخفضة أيضا، مع توفير منتجات الخضراوات والفاكهة وأيضا منتجات اللحوم والدواجن والأسماك.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة