خارج الحدود.. تحطم طائرة على متنها 72 شخصا فى نيبال (فيديو)

الإثنين، 16 يناير 2023 12:00 ص
خارج الحدود.. تحطم طائرة على متنها 72 شخصا فى نيبال (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، نبدأها مع حضراتكم من نيبال، حيث دعا رئيس وزراء نيبال بوشبا كمال داهال، إلى اجتماع طارئ لمجلس الوزراء اثر حادث تحطم طائرة على متنها 72 شخصا حيث كانت فى طريقها من العاصمة كاتماندو إلى مدينة بوخارا وسط البلاد.

وأصدر رئيس الوزراء توجيهات إلى وزارة الداخلية ورجال الأمن وكافة الجهات الحكومية؛ للقيام بعمليات إنقاذ وإغاثة فورية للضحايا.

وأفاد مركزالإنقاذ فى نيبال بأن عدد الجثث التى تم انتشالها إثر تحطم الطائرة التابعة لخطوط "يتي" الجوية النيبالية إلى 68 جثة.

وأوضح المركز أنه يجرى حاليا البحث عن الجثث الأربعة المتبقية، حيث أن الطائرة كان على متنها 72 شخصا، من بينهم ثلاثة رضع وثلاثة أطفال و62 بالغا.

ومن نيبال إلى أخر مستجدات الحرب الروسية الأوكرانية

قالت وزارة الدفاع البريطانية إن روسيا تحاول التستر على التعبئة فى البلاد من خلال رفع سن التجنيد من 27 إلى 30 عاما.

وأوضحت الوزارة أنه "من خلال تمديد السن القصوى للتجنيد العسكرى الروتينى فى روسيا، فإن الكرملين يحاول إخفاء التعبئة المستمرة للحرب في أوكرانيا لتجنب تزايد الاستياء بين المواطنين".

وأضافت الدفاع البريطانية  إلى أن القادة الروس يأملون في أن يؤدي تغيير سن التجنيد الروتيني إلى تعزيز الأفراد المتاحين للقتال في أوكرانيا، مما قد يعزز عدد أفراد الجيش الروسى بنسبة 30%.

من ناحية أخرى، انتقدت السفارة الروسية في لندن تزويد بريطانيا الجيش الأوكران بدبابات "تشالينجر 2"، مؤكدة أنها لن تساعد قوات كييف في قلب موازين الحرب، بل ستصبح هدفا مشروعا للقوات الجوية الروسية.

وأكدت السفارة الروسية أن"إرسال الدبابات لن يُقرب نهاية القتال، بل سيسهم في زيادة حدته، وسقوط المزيد من الضحايا".

ومن الحرب الروسية الأوكرانية إلى ألمانيا

أكدت ألمانيا أنها تسعى حاليا لعدم الاعتماد طويل الأجل عن مصادر الطاقة الاعتيادية، مثل الفحم والنفط ‏والغاز الطبيعي، وذلك في الوقت الذى تقاوم فيه تأثير نقص إمدادات الطاقة الروسية.‏

وقال المستشار الألماني، أولاف شولتس، وفقا لوكالة "بلومبرج" الأمريكية إنه إذا أردنا تحقيق انتقال الطاقة، فنحن بحاجة إلى المزيد من السرعة، ويجب أن يكون هدفنا هو إنشاء من 3 إلى 4 توربينات رياح كبيرة في ألمانيا كل يوم".

وأشار شولتس إلى أنه تم تغيير عدد من القوانين لتسريع الموافقات على مشاريع طاقة الرياح، والتي من الممكن أن تستغرق حاليا ما يصل إلى 6 سنوات، مضيفا أن ألمانيا تواجه أكبر تحديث صناعى منذ نهاية القرن الـ19، مؤكدا أنه لا ينبغي لأحد أن يقلل من شأن هذه المهمة".

وأشار شولتس إلى أن ألمانيا ستجتاز هذا الشتاء دون نقص في الغاز، مشيرا إلى أنه "لا توجد أزمة اقتصادية فى ألمانيا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة