زيادة الوزن يزيد خطر الإصابة بمرض السكر.. وأخصائية: السمنة كارثة تهدد بأمراض

الثلاثاء، 17 يناير 2023 06:27 م
زيادة الوزن يزيد خطر الإصابة بمرض السكر.. وأخصائية: السمنة كارثة تهدد بأمراض الزميل أحمد الجعفرى خلال تقديم تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول مخاطر زيادة الوزن والذى يعتبر أساس لأغلب الأمراض التى يعانى منها أصحاب الوزن الزائد وهى التغطية التى أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد الجعفرى .

 

واستعرضت التغطية أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لديهم خطر متزايدة للإصابة بمرض السكرى، ووضحت دراسة جديدة نشرت فى كلية الطب بجامعة واشنطن فى سانت لويس فى شرح كيف يمكن أن يساهم الوزن الزائد فى الإصابة بمرض السكرى وقد توفر للباحثين هدفًا للمساعدة فى الوقاية من مرض السكرى أو تأخيره لدى بعض المعرضين للخطر.

 

وتشير النتائج إلى أن العديد من الأشخاص الذين لديهم مستويات مرتفعة من الأنسولين وهو مؤشر مبكر لخطر الإصابة بمرض السكرى لديهم أيضًا عيوب فى إنزيم مهم لمعالجة أحد الأحماض الدهنية الأساسية من النظام الغذائي.

 

وقالت الدكتورة سمر اللقانى إخصائى التغذية العلاجية وأمراض السمنة جامعة القاهرة، السمنة مرض معقد جدا وهى تربة خصبة للعديد من الامراض، وهناك أشخاص عندهم هالات سوداء فى منطقة الرقبة ولديهم هشاشة عظام فيطالبهم الأطباء باتباع نظام غذائى لتقليل الوزن.

 

وأضافت أن السمنة مرض معقد جدا ويجب التحكم فى نوعيه الطعام، وضمن المؤشرات التى يجب أن نتبعها لمعرفة أن الشخص مصاب بالسمنة بيكون عن طريق مؤشر الجسم ومن هنا نعرف إذا كان المريض داخل على مرحلة سمنه أم لأ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة