مركز الدراسات الدوائية: منشطات الرياضيين خطر والبعض يستخدم أدوية تخص الخيل

الإثنين، 23 يناير 2023 12:21 ص
مركز الدراسات الدوائية: منشطات الرياضيين خطر والبعض يستخدم أدوية تخص الخيل الدكتور على عبدالله مدير المركز المصرى للدراسات الدوائية
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على عبدالله مدير المركز المصرى للدراسات الدوائية، إن المنشطات التى يستخدمها الرياضيون تعد انتقام من النفس، لأن البعض يستخدم أدوية بيطرية تخص الخيل كى يحصل على عضلة ضخمة، وهناك حالات تموت بالقلب.
 
وأضاف على عبدالله خلال استضافته ببرنامج "التاسعة" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى على القناة "الأولى المصرية"، أن هناك أدوية بشرية محرمة دوليا يستخدمها اللاعبين فى كمال الأجسام، وبسبب استخدام "الكافيين" مات عدد من المشاهير.
 
تابع على عبدالله، إن البعض يقوم بحقن زيت البرفين، وغير معقمة وغير معدة للحقن، ويخلط عليها حقنة "الاسترويد" ومصيرها مجهول، وهناك فرق بين الرياضة الطبيعية مثل الجرى وبين العنف فى استخدام الأدوية من أجل الحصول على جسم أو فورمة وعضلة ضخمة.
 
أوضح أن حقنة "الأسترويد" قد يحدث بسببها إدمان وتؤدى إلى تضخم عضلة القلب، وتؤثر على العلاقة الأسرية، لافتا إلى أن "الأسترويد" تقوم بتجميع المياه فى الجسم، موضحا أن الخطأ ياتى بخطيئة والأمر أصبح كارثى.
 
أوضح على عبدالله أن الإمفيتامينات لها مشتقات وهناك أدوية تعالج فرط الحركة، وأخرى تعالج التخسيس، مؤكدا أن "الأسترويد" الأكثر انتشارا فى مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة