السياحة تتعافى.. سياح من 58 جنسية زاروا البحر الأحمر فى 2022.. الألمان فى المقدمة والروس والتشيك والبريطانيون أبرز الضيوف.. سحر الغردقة يجذب الماليزيين واليابانيين.. وتوقعات بارتفاع نسبة الوصول فى 2023.. صور

الثلاثاء، 24 يناير 2023 03:00 م
السياحة تتعافى.. سياح من 58 جنسية زاروا البحر الأحمر فى 2022.. الألمان فى المقدمة والروس والتشيك والبريطانيون أبرز الضيوف.. سحر الغردقة يجذب الماليزيين واليابانيين.. وتوقعات بارتفاع نسبة الوصول فى 2023.. صور السياحة تتعافى
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تشهد محافظة البحر الأحمر، ومدنها السياحية المختلفة، وعلى رأسها مدينة الغردقة، عروس البحر الأحمر، وعاصمة السياحة العربية، وأفضل الوجهات السياحية عالميا، حالة من الإقبال السياحي الملحوظ وغير المسبوق خلال الـ10 سنوات الماضية، والتي حدثت فيها عدة أزمات عانى منها العالم أجمع منها أزمة كورونا وما خلفه من خسائر في السياحة .

السياح-فى-مطار-الغردقة-

السياح فى مطار الغردقة 

سرعان ما استعادت السياحة وخاصة في المحافظات السياحة مثل البحر الأحمر وجنوب سيناء عافيتها من جديد ، وشهدت حالة من الاقبال الغير مسبوقة خلال الاعوام القليلة الماضية، حيث استقبلت محافظة البحر الأحمر سياح من 58 دولة حول العالم في العام الماضي 2022، تصل تلك السياح من خلال المطارات والموانئ البحرية بالمحافظة ومن الموانئ والمطارات من المحافظات الأخري .

وحققت محافظة البحر الأحمر خلال العام الماضي، نسب اشغال عامة خلال العام 59.05% بجميع مدنها السياحة، وعلي رأسها مدينة الغردقة عاصمة المحافظة، حيث أن أغلب مدن المحافظة بها منتجعات وفنادق سياحية تستقل السياح من كل دول العالم وبعيدا عن مدن الغردقة وسفاجا ومرسي علم الأكثر وصولا للسياح بها حيث أن مدن القصير والجنوب تقع علي أطرافها عدد من الفنادق السياحية .

رحلات-سياحية-بحرية-

رحلات سياحية بحرية

وكانت السياحة الألمانية علي رأس الجنسيات وصولا إلي محافظة البحر الأحمر خلال العام الماضي من حيث أعداد الوصول، يليها السياحة الداخلية المصريين، حيث استقبلت مدن المحافظة خلال الصيف الماضي اعداد كبيرة من السياح المصريين .

وجاء في ترتيب الجنسيات الأكثر وصولا خلال عام 2022 طبقًا لإحصائية حصل"اليوم السابع" علي نسخة منها هي الجنسية الروسية عاشقة البحر الأحمر، رغم ما يحدث من ما بين روسيا وأوكرانيا، إلا أن السياح الروس الاكثر وصولا خلال العام الماضي، يليهم التشيك والبولنديين والتي تحظي بوصولهم اكثر مدينة مرسي علم جنوب المحافظة .

رحلات-سياحية-يومية-_1

رحلات سياحية يومية 

فيما أخذت السياحة البريطانية نصيبها من الترتيب كأكثر الجنسيات وصولا للبحر الأحمر، في مدينتي الغردقة ومرسى علم، حيث يعشق السياح الانجليز السياحة الشاطئية والغوص ورحلات السفاري الجبلي وكذلك المزارات الدينية المختلفة .

فيما جاء في ترتيب الجنسيات الاقل وصولا للبحر الأحمر خلال 2022 السياح من الجنسية الماليزية، وتسبقها دولة اذربيجان، ثم اليابان والهند ونيوزيلاند، وكوريا الجنوبية وجورجيا .

رياضيات-بحرية-

رياضيات بحرية 

وأكد عصام علي الخبير السياحي  في البحر الأحمر، أن هناك توقعات أن يكون عام 2023  أكثر إقبالا من عام 2022 ، وخاصة خلال الربع الاول من العام، بسبب سوء الطقس التي تشهده أوربا وموجه الثلوج، وكذلك ارتفاع الاسعار وخاصة أسعار التدفئة والغاز في أوروبا بعد أزمة أوكرانيا وروسيا .

وأضاف أن البحر الأحمر تمتلك قوه فندقية ضخمة مؤهلة لاستقبال الملايين من السياح، كما أن تشهد خلال الأيام الحالية انتعاشة سياحية، ويستمتع السياح بالرياضات المائية المختلفة علي شواطئ البحر الأحمر.

فقرات-الترفيهية-للسياح-بالفنادق

فقرات الترفيهية للسياح بالفنادق

وأوضح أن هناك فقرات ورياضات تمارس داخل فنادق البحر الأحمر تحبب السياح فى  المجيئ إلي هنا في مقدمة الرياضات ، التي يتم ممارستها داخل الفنادق لعبة كرة الطائرة يعشقها السياح ويمارسوها بالمشاركة دائما مع فريق الإنيميشن الترفيه بالفندق، وكذلك لعبة الكرة المائية التي تمارس داخل حمامات السباحة ويدعو اعضاء فريق الانيميشن السياح لمشاركتهم .

وتابع: لعبة البوتشى وهي لعبة رومانية الأصل، نقلها السياح للفنادق ويتم لعبها بكرة حديدية وأصبحت من أهم أدوات الترفيه داخل الفنادق، حيث لا يخلو منها أى فندق سياحى بالبحر الأحمر.

وصول-السياح-

وصول السياح 

وأوضح، أن لعبة البوتشى أصبحت لعبة أساسية داخل الفنادق على ساحل البحر الأحمر، وتشبه البلياردو إلا أنها يتم لعبها على الرمال، وتطورت تلك اللعبة وانتشرت فى إيطاليا وأمريكا والدول الأوروبية بشكل عام.

 
وصول-السياح-للبحر-الأحمر-
وصول السياح للبحر الأحمر 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة